لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
9,558 مشاهدة
A+ A-

أكد وزير التجارة والصناعة السوداني مدني عباس مدني، وصول الدفعة الأولى من المخابز الآلية المصرية إلى السودان متمثلة بفرنين من جملة 10 أفران ستصل تباعا.

وقال مدني في تصريحات صحفية بمطار الخرطوم لدى تسلمه المخبزين، إن "السودان يعرب عن امتنانه للمساهمة المصرية، التي ستساعد في معالجة مشكلة الخبز وفي تطوير صناعته في السودان".

وأضاف، أن "هذا الأمر يأتي ضمن التعاون والدعم الذي ظلت تقدمه مصر لمعالجة بعض التحديات التي تواجه الحكومة الانتقالية"، مؤكدا أن "البلدين لديهما إرادة قوية ونية جادة لتأسيس علاقة بينهما تقوم على التعاون المشترك البناء والمثمر في كافة المجالات الاقتصادية والتجارية لتعزيز ما هو تاريخي بين الشعبين".

وتابع: "هذا الدعم أتى في وقته المناسب، في ظل الظروف التي تتعلق بأزمة الخبز، وأن هناك جهودا استراتيجية لمعالجة هذه المسألة في مختلف جوانبها سواء ما هو متعلق بتوفير القمح أو تطوير صناعة الخبز".

وأشار إلى أن أكثر من 80 % من المخابز في السودان هي مخابز تقليدية غير آلية، وهي واحدة من العوامل التي تؤثر سلبا في توفير الخدمة الملائمة والمناسبة، مؤكدا على أن "استقرار البلدين يحقق المصالح المشتركة لهما".

من جانبه قال سفير مصر لدى الخرطوم حسام عيسى، إن "وصول الشحنة الأولى من المخابز المهداة من مصر للشعب السوداني يأتي بالتنسيق الكامل مع مجلس الوزراء السوداني".

وأشار، إلى أنه يأتي في إطار الدعم المصري للشعب السوداني لمواجهة التحديات التي تواجه المرحلة الانتقالية في السودان.
سودان برس + RT


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • "رويترز": الدول الموقعة مع الولايات المتحدة هي الأرجنتين والنمسا والبرازيل وبلغاريا وكندا وكولومبيا والدنمارك وفرنسا وألمانيا والمجر وبولندا والبرتغال ورومانيا وصربيا وإسبانيا وتايلاند وبريطانيا
  • "رويترز": البيان المشترك: الاتفاق المطروح على الطاولة للإفراج عن الرهائن سيفضي إلى وقف فوري طويل الأجل لإطلاق النار في غزة
  • "رويترز": الولايات المتحدة و17 دولة تدعو في بيان مشترك إلى الإفراج فوراً عن جميع الرهائن الذين تحتجزهم حمـاس
  • نجاة فريق تابع لفوج إطفاء اتحاد بلديات بنت جبيل بعدما استهدفهم الإحـتلال خلال إخماد النيران في حرج يارون