17,688 مشاهدة
A+ A-

 تشهد عدد من قرى قضاء صور حرائق بالجملة حيث اقتربت النيران من المنازل. ففي خراج بلدتي قانا ودير قانون رأس العين اندلع حريق كبير واتت النيران على مساحات واسعة من الأعشاب اليابسة والأشجار المثمرة وعملت فرق الدفاع المدني وفرق كشافة الرسالة الإسلامية والهيئة الصحية بمؤازرة طوافات للجيش اللبناني على إخمادها، فيما سجلت حالات إختناق لعدد من المسعفين، كما تم اجلاء عدد من القاطنين في الأبنية السكنية القريبة من موقع الحريق.

وفي بلدات جويا ودبعال ومعروب وباريش وجناتا ودير قانون النهر اندلعت حرائق متفرقة واتت النيران على مساحات واسعة من اشجار الزيتون، ولا تزال فرق الدفاع المدني وكشافة الرسالة الإسلامية والهيئة الصحية والاهالي يعملون على إخمادها وسط نداءات استغاثة ودعوة لاصحاب الجرارات الزراعية للمساعدة بإحضار المياه.

كذلك في بلدة معركة المشهد لا يختلف حيث اندلع اكثر من حريق اكبره في محيط مركز الكتيبة الماليزية العاملة في إطار اليونيفيل، حيث تحاصر النيران المركز المحاط بمساحات من اشجار الزيتون التي قضت على معظمها النيران، والعمل لا يزال مستمرا لاخمادها من قبل جميع فرق الإطفاء.

 

 

 

 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • الجسر: هناك اتجاه من الحريري لتقديم تشكيلة حكومية في الساعات المقبلة تتمة...
  • وزير الصحة: نقف إلى جانب كل ما يتطلبه المجتمع لرفع الجهوزية والاستمرار في مكافحة الجائحة تتمة...
  • رياض سلامة لـ"الحدث": لدينا إمكانية بالبقاء على الدعم مدة شهرين ونحن مع التدقيق الجنائي وسلمنا حساباتنا لوزارة المالية
  • رياض سلامة للحدث: سيتحسن وضع المصارف في آذار المقبل