3,861 مشاهدة
A+ A-

لفت مدير عام الامن العام اللواء عباس ابراهيم الى انّ "هيل يؤيد تشكيل حكومة بأسرع وقت ممكن ويؤيد تقديم مساعدات الى لبنان على ان تبقى مشروطة بالاصلاحات المطلوبة وصولا الى المساعدات التي ستأتي الى لبنان بعد هذه الاصلاحات نتيجة سيدر".

وحول الموقف الأميركي المعارض لمشاركة حزب الله في الحكومة قال اللواء ابراهيم للـ"LBCI": "لم أتناقش مع هيل في هذا الموضوع وهذا الأمر سيادي وتقرره السياسة اللبنانية".

وتابع: "ما تطرقنا اليه هو تأكيد الادارة الأميركية على أي رئيس حكومة أو حكومة قادرة أن تقوم بالاصلاحات المطلوبة ولم ندخل بالأسماء وأنا لست بموقع مناقشة الأسماء مع الادارة الأميركية".

واضاف: "الضمانة للاستقرار الأمني هو الاستقرار السياسي وللأسف في لبنان هذا الاستقرار السياسي غير متوفر والدليل عدم القدرة على تشكيل حكومة".

ردا على سؤال للـLBCI عن المعلومات عن تأييد اسم الحريري أميركيا لرئاسة الحكومة، قال اللواء ابراهيم: "لم نناقش الأسماء ولم نتطرق الى أي اسم في هذا الاطار".


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • إصابة اللواء عباس ابراهيم بفيروس كورونا والولايات المتحدة وضعت طائرة خاصة بتصرف اللواء عباس ابراهيم بعدما جاءت نتيجة فحص كورونا إيجابي ومن غير المعروف اذا ما كان قرر العودة إلى لبنان
  • تلفزيون فلسطين: وفاة صائب عريقات متأثراً بإصابته بفيروس كورونا تتمة...
  • إسبانيا تسجل حصيلة إصابات صادمة خلال عطلة نهاية الأسبوع: 38 ألف حالة و217 وفاة تتمة...
  • أعداد كورونا تنخفض بشكل ملحوظ في لبنان...وزارة الصحة تعلن عن تسجيل 995 إصابة جديدة و6 حالات وفاة