لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
19,801 مشاهدة
A+ A-

أشارت معلومات الجديد إلى أن الإستشارات النيابية ستجري الخميس المقبل وسيكلف سعد الحريري خلالها بمجموع أصوات يتراوح بين 65 و70 صوتاً يتضمن مسيحيي كتل المردة والقومي، والطاشناق في تمايز عن قرار تكتل لبنان القوي.
وتابعت المصادر أن الإتصالات بين الحريري وباسيل لم تعد تجدي، وأن التيار الآن يدرس إمكانية تجيير أصواته لرئيس الجمهورية ليقرر لمن يصوت في هذه الإستشارات مؤكدةً دستورية هذا القرار.
ولفتت المصادر إلى أن الإشكالية الآن تبرز في ماهية شكل الحكومة التي سيشكلها الحريري وإن كان سيُعطى كل من النائب السابق وليد جنبلاط والثنائي الشيعي مطلبهم بتسمية وزراء الدروز والشيعة توالياً وإمكانية أن تنسحب هذه التسمية على باقي الكتل.
وعن جولة المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم الدولية، قالت مصادر "الجديد" إن زيارة إبراهيم إلى أميركا حملت معها من هناك رغبة أميركية في تشكيل سريع للحكومة، مؤكدة وجود "تكتم شديد" حول زيارته إلى فرنسا، ومشيرةً إلى أن زيارته إلى العراق تأتي في سبيل تخفيف وطأة رفع الدعم عن المحروقات عن الشعب اللبناني.


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • توضيح من امن الدولة حول فرار الموقوف داني الرشيد: نفذنا عملية أمنية مشتركة داخل الأراضي السوريّة أفضت إلى توقيفه تتمة...
  • المتحدث العسكري الإسرائيلي: نعمل على توسيع مصادر التجنيد
  • القناة 12 الإسرائيلية: التمرين كان مفاجئا وبأمر من رئيس الأركان وشارك فيه سلاح الجو ووحدة الاستخبارات
  • هيئة البث الإسرائيلية: الجيش أجرى اليوم مناورة مفاجئة لاختبار الاستعدادات لحرب شاملة في الشمال

زوارنا يتصفحون الآن