12,782 مشاهدة
A+ A-

أشارت معلومات الجديد إلى أن الإستشارات النيابية ستجري الخميس المقبل وسيكلف سعد الحريري خلالها بمجموع أصوات يتراوح بين 65 و70 صوتاً يتضمن مسيحيي كتل المردة والقومي، والطاشناق في تمايز عن قرار تكتل لبنان القوي.
وتابعت المصادر أن الإتصالات بين الحريري وباسيل لم تعد تجدي، وأن التيار الآن يدرس إمكانية تجيير أصواته لرئيس الجمهورية ليقرر لمن يصوت في هذه الإستشارات مؤكدةً دستورية هذا القرار.
ولفتت المصادر إلى أن الإشكالية الآن تبرز في ماهية شكل الحكومة التي سيشكلها الحريري وإن كان سيُعطى كل من النائب السابق وليد جنبلاط والثنائي الشيعي مطلبهم بتسمية وزراء الدروز والشيعة توالياً وإمكانية أن تنسحب هذه التسمية على باقي الكتل.
وعن جولة المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم الدولية، قالت مصادر "الجديد" إن زيارة إبراهيم إلى أميركا حملت معها من هناك رغبة أميركية في تشكيل سريع للحكومة، مؤكدة وجود "تكتم شديد" حول زيارته إلى فرنسا، ومشيرةً إلى أن زيارته إلى العراق تأتي في سبيل تخفيف وطأة رفع الدعم عن المحروقات عن الشعب اللبناني.


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • الجسر: هناك اتجاه من الحريري لتقديم تشكيلة حكومية في الساعات المقبلة تتمة...
  • وزير الصحة: نقف إلى جانب كل ما يتطلبه المجتمع لرفع الجهوزية والاستمرار في مكافحة الجائحة تتمة...
  • رياض سلامة لـ"الحدث": لدينا إمكانية بالبقاء على الدعم مدة شهرين ونحن مع التدقيق الجنائي وسلمنا حساباتنا لوزارة المالية
  • رياض سلامة للحدث: سيتحسن وضع المصارف في آذار المقبل