6,084 مشاهدة
A+ A-

قال الرئيس فؤاد السنيورة  لـ"الجديد" ردا على كلمة رئيس الجمهورية ميشال عون : "الرئيس عون تسرّع بموضوع اتهام الآخرين، وهذا الامر وصل به ان يقول انتم "ما خليتوني اشتغل".. 

وأضاف: "هنا اسأل الرئيس عون : من وقف عمل القضاء ؟ من خلال عدم توقيع التشكيلات القضائية؟ إن دعانا للتحدث بهذه القوانين الثلاثة الاساسية المطلوب منا تنفيذها، هل نرفض؟ بالطبع لا.."
وأوضح: "القانون الاول المتعلق بالقضاء، الثاني المتعلق بالكهرباء والاتصالات والطيران المدني من خلال الهيئات الناظمة وغيرها من الامور المرتبطة بها، القانون الثالث هو اعتماد الكفاءة في الادارات الرسمية.."
وأردف: "فليقل الرئيس أنه يريد أن يخطو بها، هل نمنعه؟، فليقل نريد أن نعود لدستورنا ويجب ان نعيد الإعتبار للكفاءة والجدارة لمؤسسات الدولة ونعود الى تطببق المادة ٩٥ من الدستور التي تستثني الفئة الاولى فقط مراعية للتوزيع الطائفي مناصفة، هذه القوانين ليست بحاجة لأموال ولا موافقة صندوق الدولي ولا مجلس الامن الدولي.. "بدن رئيس يقول انه بدنا نعيش مع بعض ونتوحد مع بعض ونتفاهم"


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • جديد قضية اللبنانيين المخطوفين في نيجيريا... "تم الحديث معهم وجميعهم بخير" تتمة...
  • سفيرة لبنان في ايطاليا نعت الدكتور محمد زراقط: خسرنا احد أهم أطبائنا سقط على أرض الواجب الانساني في مواجهة كورونا تتمة...
  • الأناضول: زلزال بقوة 5 درجات يضرب ولاية سيعرت جنوب شرقي تركيا
  • وزير الصحة يُحذر: الإصابات آخذة بالإرتفاع لن يسعفها عديد الأسرة التي أنجزت بشق الأنفس وزفيرها تتمة...