4,954 مشاهدة
A+ A-

تداولت الكثير من مواقع التواصل الاجتماعي خبرًا يفيد باعتزال النجم الفرنسي لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي ومنخب فرنسا بول بوجبا، اللعب دوليًا مع بلاده بسبب تصريحات رئيس بلاده إيمانويل ماكرون الأخيرة تجاه الدين الإسلامي وقرار الحكومة الفرنسية بتكريم المدرس الذي وقف وراء الرسوم المسيئة للنبي محمد (ص).

وبالعودة إلى الخبر الذي نشرته صحيفة «ذا صن» البريطانية فقد أشارت إلى أن خبر الإعتزال تداولته بعض المواقع والصحف العربية في الشرق الأوسط إلا أن أيا من اللاعب البالغ من العمر 27 عامًا ولا الاتحاد الفرنسي لكرة القدم علق على الموضوع كما أن حسابات بوجبا على مواقع التواصل الإجتماعي لم تعلن عن أي خبر يتعلق باعتزاله اللعب دولياً.

ويقول الخبر المنتشر أن «بوجبا» اعتبر تكريم «ماكرون» وحكومته للمدرس وكذلك تصريحات الرئيس الفرنسي «إساءة لدينه الإسلام»، لذا اتخذ قراره بعدم تمثيل منتخب فرنسا مجددًا.

يُذكر أن بوجبا ينتمي بأصوله إلى دولة غينيا الإفريقية واعتنق الإسلام عام 2019 وصرح حينها: «كنت في حيرة من أمري وأسأل نفسي الكثير من الأسئلة، حول العديد من الأشياء، إلى أن تحولت إلى الإسلام، وأصبح في سلام نفسي داخلي كبير».

 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • مكتب ميقاتي يرد على خبر استدعاء القاضية عون اولاده بتهمة "تبييض أموال": لا صحة للاخبار المتداولة.. ويبدو انها مسربة من مكتب القاضية تتمة...
  • الجسر: هناك اتجاه من الحريري لتقديم تشكيلة حكومية في الساعات المقبلة تتمة...
  • وزير الصحة: نقف إلى جانب كل ما يتطلبه المجتمع لرفع الجهوزية والاستمرار في مكافحة الجائحة تتمة...
  • رياض سلامة لـ"الحدث": لدينا إمكانية بالبقاء على الدعم مدة شهرين ونحن مع التدقيق الجنائي وسلمنا حساباتنا لوزارة المالية