لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
16,032 مشاهدة
A+ A-

اعتبر القيادي في ​تيار المستقبل​ ​مصطفى علوش​، أن "مسألة توسيع الحكومة من 18 وزيرا إلى أكثر هي السبب وراء تأخير انتاج الحكومة".

وشدد علوش في تصريح لقناة الجديد، على أن "من المفترض أن يبقى الحريري يحاول لأن خلق أوراق جديدة سيؤجل لأسابيع وربما أشهر، ولن يخوض خيارات لا يريدها، لأن التجارب السابقة بهذا المجال تحتم عليه السير بقناعته، وإن لم يقبل رئيس الجمهورية بحكومة من 18 وزيرا نكون قد أطلقنا الرصاصة الأخيرة وسيزيد إحباط الناس، لذا فأمامنا 48 ساعة ليأخذ خياراته، إما أن يقتنع الرئيس عون وإما يرفض الرئيس التشكيلة، ومن بعدها من المفترض أن يعتذر عن تشكيل الحكومة، وأظن أنه سيبقى مصرا على 18 وزيرا، والحريري لن يذهب الى اجتراع السم لأنه لم يعد يحتمل".

وتابع أنه "على الرئيس الحريري الإستمرار بالمحاولة لأن أي قرار بالإعتذار سيؤخر الحل لأشهر أخرى لكن لا يمكن لأحد أن يجبره على قرارات لا يريدها".

وشدد على أنه "المعايير التي يعتمدها سعد الحريري في تشكيل الحكومة هي نفسها التي اعتمدها مصطفى أديب" مشيراً:"قد يكون من الشرعي أن يعد الرئيس الحريري من سماه لرئاسة الحكومة بحصة فيها لكن ليس من الطبيعي أن يطالب من لم يسميه بحصة ولكن هذه الوعود لم تحصل".


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • الصوت الذي سُمع في منطقة صور ناتج عن إلقاء قنبلة يدوية بسبب إشكال في مخيم الرشيدية ولا صحة لما يتم تداوله عن غارة إسرائيلية
  • بدء اجتماع مجلس الوزراء الإسرائيلي المصغر برئاسة نتنياهو لبحث تطورات غزة وصفقة التبادل
  • توضيح من امن الدولة حول فرار الموقوف داني الرشيد: نفذنا عملية أمنية مشتركة داخل الأراضي السوريّة أفضت إلى توقيفه تتمة...
  • المتحدث العسكري الإسرائيلي: نعمل على توسيع مصادر التجنيد