لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
27,529 مشاهدة
A+ A-

كتبت أسرار شبارو في صحيفة النهار: كارثة مزدوجة، بطلان من وحدة الإنقاذ البحري في الدفاع المدني خسرا حياتهما بعدما كانا يعملان على تنظيف بئر... رحل إيلي البرشة وزميله ليوناردو أبو زيدان وهما في عزّ الشباب.
 
عند الساعة الثالثة والنصف من بعد ظهر أمس كان الموت بانتظار الشابين في بئر في بلدة برجا، وبحسب ما قاله زميل لهما لـ"النهار" إن "الأوضاع المادية الصعبة هي التي دفعت ايلي وليوناردو للقبول بهكذا عمل". وشرح: "ايلي صياد سمك، إلا أنه حتى الرزق في البحر خفّ في الأيام الأخيرة، ما دفعه إلى البحث عن مصدر رزق، وعندما عُرض عليه تنظيف البئر مقابل نحو 300 ألف ليرة، سأل ليوناردو إن كان يشاركه في ذلك، وبالفعل توجها في الأمس لإنجاز الأمر لتقع المصيبة".

"أراد ايلي وليوناردو إفراغ البئر من خلال مولد ضخ المياه يعمل على البنزين، ولأن النربيج قصير، تم إنزال المولد إلى البئر، بدأ ليوناردو في العمل، وإذ بغاز الكاربون المنبعث يفقده القدرة على التنفس، سارع إيلي لإنقاذه حيث كان يقف في الأعلى، فتعرض هو الآخر للاختناق، ما دفع مالك البئر إلى الاتصال بنا أي بالدفاع المدني فرع الجية، سارعنا من دون أن نعلم أن مَن في البئر هما زميلانا، لنصدم بالأمر"، وأشار إلى أنه "بدأنا بإسعافهما من خلال التنفس الاصطناعي قبل نقلهما إلى المستشفى، نصف ساعة من الجهود المبذولة لإنقاذهما إلا أنه في النهاية فارقا الحياة".
  
"إيلي ابن الاربعة والثلاثين سنة من صور، لم يتنس له الارتباط بعد، هو شاب بطل مقدام، تطوع في الدفاع المدني قبل 12 سنة، أما ليوناردو البالغ من العمر 21 سنة فانضم إلى الدفاع المدني قبل سنين"، قال زميلهما مضيفاً: "عقب انفجار المرفأ عملا على مدى 14 يوماً في البحر بحثاً عن ضحايا، مهمات عدة لبّيا فيها النداء، خاطرا بحياتهما من أجل إنقاذ الغير، وقبل أسبوعين مكثا ليومين في الهرمل للتفتيش عن شاب سوري غرق في نهر العاصي".
لقراءة المقال كاملاً: أسرار شبارو- النهار
 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • بلومبرغ: "إسرائيل" تناقش ما إذا كان الهجوم على إيران قويا بما فيه الكفاية وما إذا كان حجمه يدل على قوة أو ضعف
  • القناة 12 العبرية: الصاروخ الذي سقط في العراق يستخدم لأول مرة في الشرق الأوسط
  • قائد القوة البرية في الجيش الإيراني: على الكيان الصهيـ. وني أن يعلم أنه إذا ارتكب خطأ فسوف يعاقب بشكل أشد قسوة
  • القناة 12 العبرية: شركات طيران من ألمانيا وسويسرا وهولندا والهند تلغي رحلاتها من وإلى الأراضي الفلسطينية المحـ. تلة