لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
7,497 مشاهدة
A+ A-

أعلن صندوق الاستثمار المباشر الروسي، اليوم الجمعة، عن التوصل إلى اتفاق مع شركة "هيتيرو" الهندية للصناعات الدوائية لإنتاج أكثر من 100 مليون جرعة سنويا من لقاح "سبوتنيك V" المضاد لفيروس كورونا المستجد.

ونشرت شركة لقاح "سبوتنيك V" بيانا رسميا على صفحتها الرسمية بموقع "تويتر" قالت فيه: "إن الشركة الهندية هيتيرو وصندوق الاستثمار المباشر الروسي الذي يقوم بتسويق لقاحنا استطاعوا الاتفاق على إنتاج جرعات من اللقاح في الهند ويبدأ الإنتاج خلال بداية سنة 2021".

وذكر بيان الشركة الروسية أن تجارب المرحلتين الثانية والثالثة جارية في الهند.

هذا وكانت روسيا قد أعلنت عن تسجيل أول لقاح في العالم ضد "كوفيد-19" في شهر أغسطس/ آب الماضي، وحتى الآن تم تسجيل لقاحين، الأول "سبوتنيك V" ويطوره مركز "غامالي" لأبحاث الأوبئة والأحياء الدقيقة، والثاني أطلق عليه اسم "إيبيفاك كورونا" يطوره مركز "فيكتور" الحكومي".

وتسعى السلطات الروسية لإطلاق حملة تطعيم واسعة النطاق ضد كورونا في البلاد بحلول نهاية العام الجاري.


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • قناة 14 العبرية: لا يزال 7 من الجنود الإسرائيليين الذين تعرّضوا لهجوم في عرب العرامشة يرقدون في المستشفى، حيث يعاني 6 منهم من إصابات خطيرة، بينما بقيت حالة جندي واحد حرجة وغير مستقرة.
  • قوى الأمن تكشف تفاصيل جريمة "المية ومية".. هكذا قتل زوجته وقطعها بمنشار كهربائي ودفنها في حديقة المنزل! تتمة...
  • الحزب يعلن استهداف انتشار ‏لجنود الإحتلال الإسرائيلي في جبل عداثر بالأسلحة الصاروخية.
  • عاجل/ صفارات الإنذار تدوي في المطلة، بيت هيلل، معيان باروخ، مسجاف عام، مرجليوت، كفار يوفال، كفار جلعادي، المناره، كريات شمونة، تل حاي، قرب حدود لبنان خشية تسلل طائرات مسيرة