25,771 مشاهدة
A+ A-

"مبروك إبنك بينعملوا العملية"..بهذه كلمات تبلغت والدة الطفل آدم ناصر الدين، الذي يعاني من شلل دماغي، نبأ إمكانية إجراء عملية جراحية لصغيرها. عملية تخلص فلذة كبدها من الآلام وتُمكنه من المشي والجلوس بشكل سليم، ولكن كلفة العلاج الباهظة تقف عائقاً.

تروي الأم لينا لموقع بنت جبيل تفاصيل حالة إبنها الصحية، مشيرة أن طفلها، البالغ من العمر 5 سنوات، وُلد بأول الشهر السابع من الحمل وأمضى ما يقارب الـ40 يوما في العناية - الكوفاز. وبعمر السنة، لاحظت أن طفلها لا يستطيع الجلوس جيداً والمشي، وبطلب من الطبيب، أُجري للصغير صورة الرنين المغناطيسي (MRI) للدماغ، كشفت لهم أن آدم يعاني من شلل دماغي. وذلك نتيجة نقص الأوكسجين إثر الولادة المبكرة، ليبدأ بعدها الصغير بالخضوع لجلسات العلاج الفيزيائي ويُجرى له عملية "تطويل أوتار ".

ولكن، بحسب ما أشارت الأم لموقع بنت جبيل، تبين أن نجلها يعاني من شد مستمر بالأطراف، وبحاجة لعملية جراحية في النخاع الشوكي تسمى SDR (عملية القطع الاختياري للعصب الحسي) لإزالة عامل الشد. الأمر الذي يعطي الصغير فرصة للمشي والنمو بشكل سليم. وتجرى العملية في مستشفى سانت لويس للأطفال في ولاية ميزوري Missouri الأمريكية.

وتابعت الأم أن هذه العملية يجب أن يخضع لها الطفل بسن صغير. وفي حال لم تُجرَ له العملية فإن صغيرها قد يكون مُعرّضاً لمخاطر عدة منها إلتواء بالعمود الفقري أو خلع بالورك وغيرها. وأشارت إلى أنه يعاني من أوجاع مستمرة قائلة: "بيكون نايم.. بفيق عم يصرخ من وجع إجريه".

ولفتت لينا، في حديث لموقع بنت جبيل أنها أرسلت التقارير وصور الأشعة والفيديوهات الخاصة بآدم إلى المستشفى المذكور في أميركا، لتتبلغ من الطبيب أن طفلها مرشح ممتاز للخضوع لهذه العملية. ولفتت إلى أنه ليس كل الأطفال الذين يعانون من الشلل الدماغي يمكنهم الخضوع لها نظراً لأن هناك معايير طبية معينة تحكم قبول الطفل.
وذكرت أن الأمر لا تقتصر على عملية الـSRD بل يتبعها عملية "تطويل أوتار" وما يقارب الشهر من العلاج الفيزيائي.

رحلة العلاج هذه ستخلص آدم، من معاناته ولكن كلفتها الباهظة التي تقارب الـ 100 ألف دولار، بين عمليات وجلسات فيزيائية وأدوات في المستشفى ومصاريف السفر، تتخطى قدرات العائلة المادية.

وأفادت الأم أنها ستتبلغ موعد العملية خلال الشهر الأول من العام القادم بحيث يقتضي على العائلة تحويل المبالغ المطلوبة للعملية إلى المستشفى.

للراغبين بالمساعدة يمكنكم التواصل مع الأم عبر الرقم 03624308 أوالتبرع عبر الرابط:

https://www.gofundme.com/f/adam-back-surgery

 


للإطلاع على مقابلة الأم لينا عبر الجديد (1:17:12):

 

 


 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • الأبيض: على المستشفيات الخاصة أن ترفع طاقتها الإستيعابية موقتًا.. والقيام بذلك هو التزام أخلاقي وحتى قانوني، بغض النظر عن أية حسابات مالية تتمة...
  • الراعي الذي جرفته المياه مع أولاده أمس في النهر العصفور ما يزال مفقوداً حتى الساعة تتمة...
  • بالفيديو/ تشكل للسيول في عيتا الشعب جراء الأمطار الغزيرة تتمة...
  • بعد إنتشار فيديو له في "جَمعة احتفالية".. وزير الزراعة يوضح: الفيديو المتداول لي قديم وهو من جلسة عائلية من عدة أشهر تتمة...

زوارنا يتصفحون الآن