لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
7,634 مشاهدة
A+ A-

يدخل لبنان غداً الثلاثاء شهر أعياد هو الأصعب منذ سنوات طويلة، مع نهاية عامٍ لم يمرّ على اللبنانيين شبيهٌ له إقتصادياً ومعيشياً وسياسياً.
انخفضت، لا بل انعدمت لدى شريحة من اللبنانيين، القدرة على الإحتفال بعيدَي الميلاد ورأس السنة، كما اعتادت في السنوات السابقة. "حلّق" سعر صرف الدولار الأميركي مقابل الليرة هذا العام، و"حلّقت" معه الأسعار في الـ"سوبر ماركت" والمحلاّت التجاريّة... فماذا عن أسعار المواد الغذائيّة هذا الشهر؟
قبل الإجابة على هذه النقطة، يُشير نقيب محلات الـ"سوبر ماركت" نبيل فهد، في حديث لموقع mtv، إلى أنّ "أسعار زينة العيد لم تشهد ارتفاعاً كبيراً رغم ارتفاع سعر صرف الدولار خلال الأيّام الماضية، فهي ما زالت أقلّ من نسبة ارتفاع سعر الدولار".
أمّا عن أسعار المواد الغذائيّة، فيُفيد بأنّ "الوضع سيبقى على ما هو عليه هذا الشهر بالنسبة إلى سلع الغذاء، سيّما في حال حافظ سعر الدولار على معدّله، إذ أنّ الأسواق عادت لتفتح أبوابها من جديد ابتداءً من اليوم"، متوقّعاً "ألاّ نشهد ارتفاعاً في الأسعار في الأيّام المقبلة".

MTV
 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • إخماد حريق داخل مستودع في الشويفات وإنقاذ مواطنة عالقة تتمة...
  • الحزب: بعد رصد دقيق ‏وترقب لقوات الإحتلال، وعند وصول آلية من نوع هامر إلى موقع المطلة وتجمع الجنود حولها، استهدفناها ‏بصاروخ موجه ما أدى إلى تدميرها وسقوط الجنود بين قتيل وجريح.
  • قناة 12 العبرية: تضرر آلية عسكرية إسرائيلية بعد إصابتها بصاروخ بشكل مباشر في المطلة.
  • وزير خارجية الأردن الصفدي يؤكد في اتصال مع نظيره الإيراني أن الأردن لن يسمح بخرق أجوائه من قبل إيران أو "إسرائيل"!