5,412 مشاهدة
A+ A-

 أعلنت وحدة إدارة الكوارث في اتحاد بلديات قضاء صور ببيان، أنه "بناء على تقرير رئيس طبابة القضاء الدكتور وسام غزال، تم اليوم تسجيل 57 إصابة بcovid_19 مثبتة ومؤكدة مخبريا، والإصابات المسجلة اليوم كلها لمقيمين مخالطين، من بينهم 7 حالات من التابعية الفلسطينية وحالتان من التابعية الإثيوبية وحالة من التابعية السورية".

وأشارت إلى أن "الإصابات توزعت اليوم على النحو الآتي: البرج الشمالي 7، معروب 7، الرشيدية 5، صور 4، البص 4، معركة 3، الحوش 3، الشعيتية 3، العباسية 2، أرزون 2، شحور 2، الجبين 2، باريش 1، المجادل 1، طيرفلسية 1، عين بعال 1، برج رحال 1، دبعال 1، جويا 1، البازورية 1، باتولية 1، النفاخية 1، البياضة 1، جبال البطم 1، والمنصوري 1. وسجل اليوم حالة وفاة لمسن مصاب بالفيروس يعاني أمراضا مزمنة. وعليه، فإن عدد المصابين في القضاء ارتفع إلى 3507 توزعوا على الشكل الآتي: 238 حالة وافدة - 3 حالات وفاة، 3269 حالة محلية من بينها 570 حالة لمواطنين من التابعية الفلسطينية و66 حالة من التابعية السورية و4 حالات من التابعية العراقية، 115 حالة من قوات الطوارىء الدولية - اليونيفيل"، و43 حالة وفاة محلية".

ولفتت إلى "تماثل 1876 منهم الى الشفاء بشكل تام، من بينهم 845 شفاء مخبريا و1031 شفاء زمنيا".

وأكدت أنها "الجهة الوحيدة المخولة إصدار بيانات عن الواقع والمعطيات الصحية المتعلقة بفيروس كورونا وأعداد المرضى والمتعافين والحالات المشتبه بإصابتها، وذلك وفق تقرير من رئيس طبابة القضاء"، آملة من "كل الأهل عدم الانجرار وراء أي خبر لا يصدر عن هذه الوحدة".

ودعت "جميع القاطنين في قضاء صور إلى الاستمرار في الالتزام التام بعدم الاختلاط وتطبيق كل التعليمات الصادرة عن رئاسة مجلس الوزراء وإرشادات وزارة الصحة العامة لتفادي أي إصابة أو ضرر محتمل، وذلك بسبب استمرار تزايد أعداد المصابين وفق تقارير وزارة الصحة العامة".


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • المستشفى القطري من صور إلى بيروت.. تحويل 30 سرير من الهبة إلى مستشفى قانا الحكومي ونقل بقية الأسرّة الـ470 إلى مستشفى الحريري (الأخبار) تتمة...
  • "مليون لقاح صيني ضد كورونا هبة من أبو ظبي إلى لبنان حملها الحريري".. لا تأكيد ولا نفي من بيت الوسط! تتمة...
  • الأبيض: على المستشفيات الخاصة أن ترفع طاقتها الإستيعابية موقتًا.. والقيام بذلك هو التزام أخلاقي وحتى قانوني، بغض النظر عن أية حسابات مالية تتمة...
  • الراعي الذي جرفته المياه مع أولاده أمس في النهر العصفور ما يزال مفقوداً حتى الساعة تتمة...

زوارنا يتصفحون الآن