6,477 مشاهدة
A+ A-

بعد انتظار دام 11 عاما استقبلت الزرافة سونسن، التى تعيش بحديقة حيوان الجيزة رفقاءها الجدد، بعد أن أُسدل الستار على مفاوضات استمرت لعدة أشهر بوصول 3 زرافات جديدة إلى حديقة الحيوان فى الجيزة.

الزرافات الجديدة قدمت إلى مطار القاهرة على متن رحلة طائرة شحن خاصة من جنوب أفريقيا، لتعويض ما فقدته الحديقة خلال 11 عاما لواحدة من أهم الحيوانات التى تحظى بالشعبية من زوار الحديقة.

الزرافات الثلاثة الجديدة يصل عمر الواحدة منها لعامين وارتفاع الزرافة الواحدة مترين، وتمت الصفقة بعد جهد كبير خاصة فى هذا الوقت بسبب انتشار كورونا والإسراع بلحاق الزرافات الثلاثة بالرحلة الأخيرة قبل صدور قرار إغلاق لمطارات جنوب أفريقيا خوفًا من الموجة الثانية من فيروس كورونا.

الصفقة بنظام التبادل مع حديقة حيوان جوهانسبرج بارك فى جنوب أفريقيا، حيث تم توريد 3 زرافات لتنضم إلى الزرافة الوحيدة فى حديقة الحيوان فى الجيزة، وفقًا لنظام التبادل التجارى المعتمد دوليًا لحيوانات برية أخرى، تعانى الحديقة من زيادة فى أعدادها، مثل فرس نهر وبجعة .

حديقة الحيوان بالجيزة تعد من أوائل الحدائق التى استعانت بعدد من الزرافات طوال تاريخها لإرضاء الزوار، حيث شهدت الحديقة الظهور الأول للزرافة عام 1918، وذلك حتى أوائل عام 2000، حيث بلغ العدد الإجمالى للزرافات فى حديقة الحيوان بالجيزة 8 زرافات، لكنها نفقت جميعًا عام 2006 بسبب عدم تحملها برودة الطقس خلال هذه الفترة.

وفى عام 2009 قامت حديقة الحيوان باستيراد 3 زرافات هم "سوكا" و"ياسو" و"سونسون"، إلا أنه بسبب عدم تحمل درجات الحرارة الباردة، فقدت الحديقة الزرافة "سوكا" بسبب ما تعرضت له من حادث فردى، وفقدان ذكر الزراف "ياسو" وبقيت الزرافة "سونسون" تنتظر الوافد الجديد من جنوب أفريقيا لاستكمال مجموعة الزرافات فى حديقة الحيوان.

ليعود لاحقاً ويقول الدكتور محمد رجائى، رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، إن الزرافات بحالة جيدة وقد تم تطعيمهم كما أنهم حضروا ولديهم شهادتهم الصحية، مضيفا أنه لن يتم إخراجها قبل أربعة أو خمسة أيام حتى يكونوا قد تعودوا على مكان المبيت.

وأضاف رجائى لـ"اليوم السابع": الزراف عمره حوالى سنتين وسيظل بعيدا عن الزرافة سنسن لأنها أكبر منهم ولن يتم الزواج قريبا حتى يكبر الذكر".

وأشار رجائى، إلى أنه يتم تقديم أكلات للزرافات عبارة عن أعلاف، خاصة ذات بروتين لإعطاء سعرات حرارية عالية للحيوانات تساعدهم على التدفئة، فضلا عن بعض الخضراوات والفاكهة لرفع الحالة المناعية، قائلا: "متوقع أن تخرج الزرافات الجديدة للجمهور بعد 4 أو 5 أيام بعد التأقلم على مكان المبيت".

خبر وصول الزرافات الجديدة لاقى تفاعلا كبيرا عبر مواقع التواصل الاجتماعي في مصر.

وعبر كثيرون عن فرحهم بالاهتمام التي حظيت به "سنسن" واجتماعها أخيرا بعدد من الزرافات لتنتهي وحدتها.

وسادت الطرافة على عدد كبير من التعليقات التي تحول اسم الزرافة فيها من "سُنسُن"إلى "سوسن" .

وكانت طرفة تمكن "سنسن" أخيرا من الزواج في حين لا يزال الكثير من الشباب والشابات يبحثون عن نصفهم الآخر، الطرفة الأكثر مشاركة بين المغردين.

كما لم تخل التعليقات من الرافضين لزواج "سُنسُن" من "أجنبي".

في المقابل رأى البعض أن ما حصل يثبت أن الاهتمام بالحيوانات بات أكبر من الإنسان.

فقالت سارة إنه في حين أن "مصر تعاني من نقص بأنابيب الأكسيجين والأسرّة في المستشفيات، تولي السلطات اهتمامها بتزويج زرافة ما يدل على رخص الإنسان في هذا البلد".

وعلق سيد رمضان ساخرا: "في موجة ثانية من كورونا وداخلين على 1000 حالة في اليوم، بس سُنسُن جالها عريس".

 

(bbc عربي- اليوم السابع)

 

 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • عراجي: الجسم الطبي والتمريضي ليس بحاجة للتصفيق بل للإحترام وإلا وتيرة هجرتهم ستزداد تتمة...
  • معلومات عن حلحلة موضوع توزيع الخبز واتجاه للعودة إلى توزيعه في الأسبوع المقبل تتمة...
  • رحمة: زيارة دياب إلى العراق قائمة في آخر نيسان الجاري تتمة...
  • طوابير الخبز والسلع الغذائية ستتسبب بـ "مصيبة كورونية" مقبلة! تتمة...