10,647 مشاهدة
A+ A-

أجرى مجموعة من الأطباء الأتراك، عملية جراحية ناجحة في قلب جنين يبلغ من العمر 27 أسبوعا في رحم والدته، في عملية نادرة حول العالم بحسب ما نقلت "الأناضول".

وفي التفاصيل التي أوردتها الوكالة أن الجنين كان يعاني من قصور في أحد صمامات قلبه، وحياته كانت مهددة بالخطر في حال عدم التعامل مع هذه المشكلة في أسرع وقت ممكن وخضوعه لهذه العملية الجراحية الدقيقة.

...وقال الدكتور خاقان أيقان، إن العملية تعتبر من العمليات النادرة حول العالم، إلا أن تركيا شهدت إجراء عدة عمليات مشابهة من قبل، لكن لن يكون من المبالغة القول بإن هذه الحالة كانت الأولى من حيث نسبة النجاح.

وأكد أن العملية كانت محفوفة بالمخاطر، وأن الجنين خضع في مرحلة ما قبل الولادة لمتابعة مكثفة لتقييم المخاطر المحتملة، وما تبعه من فحوصات تلت إجراء العملية بعد الولادة، ولم تظهر في كلا المرحلتين أي مشاكل.

وتابع الدكتور أيقان، حاليا الرضيع يخضع لمتابعة مستمرة في جناح حديثي الولادة، ونعتقد أنه لن تكون هناك حاجة لإجراء عملية جراحية أخرى، وسيتمكن والدي الطفل من نقله إلى المنزل في غضون أيام.


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • عراجي: هناك 900 مريض بالعناية و1400 بالأسرة العادية لكورونا وهناك من توفي في منزله تتمة...
  • من أمام مستشفى بنت جبيل.. لحظات مرهقة من الشهيق والزفير بانتظار سرير شاغر تتمة...
  • اعتداء همجي على عسكري في قوى الامن الداخلي كان يقوم بواجبه تتمة...
  • جنبلاط: لا أوافق على أن نكون كحزب بنفس الدرجة مع غيرنا من الأحزاب ضمن شعار "كلن يعني كلن"... فليفتحوا ملفاتي وملف ​وزارة المهجرين​ تتمة...