10,695 مشاهدة
A+ A-

نعت نقابة المهن التمثيلية في مصر الفنان هادي الجيار الذي توفي في ساعة مبكرة من اليوم الأحد داخل مستشفى الهرم بمحافظة الجيزة متأثرا بإصابته بفيروس كورونا.

وكان الجيار أعلن قبل أيام قليلة عن إصابته بالفيروس لكن حالته الصحية تدهورت سريعا مما استلزم دخوله إلى المستشفى.

وتزايدت إصابات كورونا في مصر مع بدء فصل الشتاء ليرتفع إجمالي الإصابات منذ بدء الجائحة إلى 148799 فيما بلغت الوفيات 8142 حالة.

ولد الجيار في أكتوبر 1949 وتخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1970.

بدأ مشواره الفني مع الدراما التلفزيونية في مسلسل القاهرة والناس من إخراج محمد فاضل ثم مسلسل الكنز من إخراج نور الدمرداش ليقطع بعد ذلك مشوارا طويلا امتد قرابة الخمسة عقود.

ومن أبرز المسلسلات التي شارك فيها "الراية البيضاء" و"أبناء.. ولكن" و"المال والبنون" و"سوق العصر" و"العصيان" و"الضوء الشارد" و"حق ميت" و"الأسطورة" و"كفر دلهاب" و"مليكة" و"ولد الغلابة".

اكتسب شهرة كبيرة بمشاركته في مسرحية "مدرسة المشاغبين" مع عادل إمام وسعيد صالح ويونس شلبي وأحمد زكي لكنه لم يحقق البطولة المطلقة مثلما حققها كل من هؤلاء النجوم لاحقا.

وفي السينما قدم أفلاما منها "لمن تشرق الشمس" و"عندما تشرق الأحزان" و"انتهى التحقيق" و"ليالي الصبر" و"درب الجدعان".

ويذكر أن الجيار الذي توفي عن عمر ٧١ عاما أجرى عملية جراحية في القلب قبل عدة أشهر، وتنوعت مشاركاته في المسرح والسينما والتليفزيون ووصلت إلى نحو ٢٠٠ عمل فني.

المصدر: الحرة


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • من أمام مستشفى بنت جبيل.. لحظات مرهقة من الشهيق والزفير بانتظار سرير شاغر تتمة...
  • اعتداء همجي على عسكري في قوى الامن الداخلي كان يقوم بواجبه تتمة...
  • جنبلاط: لا أوافق على أن نكون كحزب بنفس الدرجة مع غيرنا من الأحزاب ضمن شعار "كلن يعني كلن"... فليفتحوا ملفاتي وملف ​وزارة المهجرين​ تتمة...
  • بالأسماء / المستشفيات المعتمدة كمراكز للتلقيح ضد فيروس كورونا.. وإستثناء مستشفى بنت جبيل الحكومي وصور الحكومي من اللائحة! تتمة...