لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
11,455 مشاهدة
A+ A-

قدمت الكتيبة الإيطالية العاملة في إطار قوة الأمم المتحدة المؤقتة “اليونيفيل” هبة لفائدة سيدات مركز الخدمات الإنمائية في بنت جبيل التابع لوزارة الشؤون الاجتماعية وهي عبارة عن معدات للخياطة للاستخدام المهني  كاملة مع جميع  قطع الغيار والاكسسوارات، والتي سوف يتم استخدامها في حياكة وتغليف الكمامات  الواقية من القماش المتعدد الطبقات والقابلة للغسل، وهي صالحة ومفيدة لاحتواء انتقال فيروس كورونا.

ونظرا للاغلاق التام للبلاد بسبب جائحة كورونا تم التسليم بدون اي احتفال او حضور شخصي.

واعتبرت مديرة المركز السيدة ندى بزي أن "وصول آلات الخياطة يمثل خطوة مهمة إلى الأمام لمكافحة جائحة كوفيد-19 الى جانب التزام المركز بدعم المرأة". وأضافت "بفضل الوحدة الإيطالية وإيطاليا، سيتمكن"مختبر إيطاليا" من حياكة وتغليف الكمامات لتوزيعها على الجميع وتوفير فرص عمل جديدة للنساء مع إمكانية الدعم المادي للعائلات في منطقة بنت جبيل وأختتمت كلمتها بشكر قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال الإيطالي أندريا دي ستازيو والكتيبة الإيطالية على مبادرتهم واستكمالهم للمشاريع الهادفة إلى تمتين العلاقة بين اليونيفيل والمؤسسات الرعائية والاجتماعية في جنوب لبنان.
 
من ناحيته أعرب الجنرال دي ستاذيو عن ارتياحه لنجاح المبادرة، وأكد أنه بالإضافة إلى مكافحة جائحة كوفيد "يهدف المشروع إلى إشراك الموارد والمهارات المحلية القادرة على إحداث تغييرات  اقتصادية إيجابية في المنطقة . كل هذا بهدف تعزيز سياسة اشراك مراكز الخدمات الإنمائية القادرة على إعطاء دفعة لقطاع العمل وتعزيز "الدولة" وبناء القدرات في جنوب لبنان. واعتبر دي ستاذيو بان هذه المبادرة  "هي دورة  حيوية  من خلال تفعيل  "الاعتماد  الذاتي" " والتي ارادت  الوحدة الإيطالية تنفيذها في منطقة عمليات اليونيفيل  والتي اثبتت فعاليتها.
 
وهذه الهبة، الممولة بالكامل بأموال مقدمة من وزارة الدفاع الإيطالية، هي جزء من مشاريع التعاون المدني - العسكري التي يتم تنفيذها من قبل الوحدة الإيطالية وذلك لضمان تقديم المساعدة للسكان المحليين ، إلى جانب دعم الجيش اللبناني، هي إحدى المهام الرئيسية الموكلة إلى الوحدة الإيطالية التابعة لقوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان عملا بقرار مجلس الأمن 1701.

بنت جبيل.أورغ


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • غارة جوية جديدة تستهدف اطراف بلدة شبعا
  • قصف مدفعي يستهدف جنوبي الخيام و مرتفعات جبل سدانة في أطراف كفرشوبا و الهبارية
  • الطيران الحربي الاسرائيلي اغار على عدة دفعات مستهدفاً وادي بلدة شبعا
  • إعلام عبري: صفارات الإنذار تدوي في مرجليوت في إصبع الجليل عند الحدود اللبنانية الفلسطينية.