لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
156,698 مشاهدة
A+ A-

مسيرة حافلة خطها كريس ديروشا خولته تولي منصب كبير مسؤولي أمن المعلومات الفيدرالي في الولايات المتحدة الأميركية.
فقد عيّنت إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن المسؤول السيبراني السابق في حملته الإنتخابية ديروشا، ليكون كبير مسؤولي أمن المعلومات الفيدرالي.
والجدير بالذكر أن ديروشا، هو زوج ابنة بنت جبيل فيروز سعد، المديرة التنفيذية لـGlobal Michigan في وزارة العمل في ميشيغان والتي شغلت عدة مناصب في أميركا وهي ابنة رجل الأعمال اللبناني السيد عارف سعد. وتعليقاً على الموضوع قالت سعد لموقع بنت جبيل أن لتعيين زوجها هذه المرة "نكهة خاصة". ولفتت إلى أنه كان قد زار لبنان وقصد كذلك مدينة بنت جبيل وهم يتطلعون دوماً لزيارة لبنان.
وقال متحدث باسم حملة بايدن لصحيفة "The Hill" إن ديروشا ومسؤولي الإنترنت الآخرين "سيكونون محوريين في تعزيز البنية التحتية التي أنشأناها للتخفيف من التهديدات الإلكترونية، وتعزيز جهودنا لحماية الناخبين، وتعزيز الكفاءة والأمن العامين للجميع".

وشغل ديروشا منصب عضو في فريق بايدن لاستراتيجية التكنولوجيا والتسليم، وقبل ذلك عمل كمسؤول أمن رئيسي في ولاية ميشيغان. كما شغل سابقًا منصب مستشار أول للأمن السيبراني في كل من البيت الأبيض ووزارة الأمن الداخلي خلال إدارة أوباما.
ووصف جرانت شنايدر، وهو الرئيس الفيدرالي السابق والمدير الأول لخدمات الأمن السيبراني في Venable، ديروشا بالذكي وقادر. وتابع "والأهم من ذلك أنه يتمتع بثقة الإدارة والتي ستكون حاسمة لنجاحه". وبدوره أشاد روس نودرفت، وهو رئيس سابق آخر لفرع الإنترنت في OMB والمدير الأول لخدمات الأمن السيبراني، بديروشا واصفا إياه بأنه الرجل المناسب في الوقت المناسب لهذا الدور.
بنت جبيل.أورغ 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • وزير الإقتصاد: الغرامات في قانون حماية المستهلك سترتفع حتى 5000 آلاف دولار وهناك سجن ودور أقوى لوزارة الإقتصاد تتمة...
  • الخارجية اللبنانية بصدد تقديم شكوى لمجلس الأمن عن المجازر الإسرائيلية ضد المسعفين والمدنيين تتمة...
  • وسائل إعلام إسرائيلية: اندلاع حريق في منطقة بيريا قرب صفد بعد تفعيل الدفاعات الجوية قبل حوالي الساعة.
  • طائرة استطلاع إسرائيلية تحلق في أجواء مدينة بعلبك على علو متوسط. (الوكالة الوطنية)

زوارنا يتصفحون الآن