8,799 مشاهدة
A+ A-

كان السيد بطرس جبور يحلم بأن يصبح طيارًا لكن القدر حمله إلى أستراليا منذ 50 عاما ليبدأ رحلة جديدة من العمل والنجاحات في قطاع الأعمال، لكن الحلم لم يتبدد فعاد إلى مقاعد الدراسة ونال مؤخرا شهادة الماجستير في القانون التجاري بحسب sbs Arabic 24.
 
قرر العودة الى مقاعد الدراسة وهو في منتصف السبعينات من العمر بعد أن اكتسب خبرة كبيرة في في مجال الأعمال التجارية وتخرج هذا الأسبوع حاملا شهادة الماجستير في القانون التجاري ويطمح الآن بمتابعة الدراسة للحصول على شهادة الدكتوراه.

إنه السيد بطرس جبور، المولود عام 1945 في القدس، والذي هاجر من لبنان إلى أستراليا منذ حوالي نصف قرن.

هو الفلسطيني الأصل الذي كان يحلم بأن يصبح طيارا في عمر الشباب، وفي الستينات من القرن الماضي تقدم إلى جامعة أوكسفورد وقُبل طلبه للدراسة فيها لكن الظروف لم تشأ أن يلتحق بالجامعة حينذاك، بل شاءت أن يحمل أغراضه وطموحه وحلمه ويهاجر إلى استراليا.

وبعد مسيرة طويلة في العمل التجاري وتحقيق نجاحات مادية واجتماعية، قرر العودة إلى الدراسة، وتخرج من جامعة Southern Cross في كوينزلاند مؤخرا. 

ويستعيد السيد جبور ذكرياته عن بداية استقراره في أستراليا، ويقول إن أول ما يحلم به الإنسان عند القدوم إلى بلد جديد هو أن يؤمن مسكنا ويجد عملا. فعمل في المصانع وفتح مدرسة لتعليم قيادة السيارات في البداية. 

ويقول السيد جبور إنه كان يطمح دائما نحو الأفضل وكثيرا ما كان يقرأ سيرة حياة الأشخاص الناجحين. 

واستفاد السيد جبور من خبرته في مجال المبيعات التي حصل عليها عندما كان يعمل في شركة كبرى في بيروت في الستينات، وقرر أن يخوض غمار الأعمال فأسس شركة صغيرة لبيع الأجهزة المنزلية وماكينات الرياضة واللياقة البدنية. وتوسعت الشركة ليصبح لها فروع في كل أنحاء أستراليا ومكتب دائم في سنغافورة. كما وأسس شركة للاستثمار في قطاع البناء. 

ويقول السيد جبور إن إدارة شركة كبرى تطلب الكثير من العناء والعمل الجاد، ولم يكن ذلك سهلا، لكنه أكسبه خبرات جديدة في المعاملات القانونية والتعامل مع شركات أخرى مثل شركات التأمين والمدينين والمختصين في كافة القطاعات. 

هذه المعرفة حفزت لدى السيد بطرس جبور رغبة التحصيل العلمي في مجال قانون الشركات والأعمال، فقرر خوض هذه التجربة الجديدة متخطيا كل العقبات والصعاب التي تبرزها الدراسة لشخص في السبعينات من عمره. 

لقراءة المقال كاملا: sbs Arabic 24

 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • بلومبرغ: العقوبات التي تدرس واشنطن فرضها على حاكم مصرف لبنان مرتبطة بتحقيق حول اختلاس المال العام والمناقشة ركزت على إمكانية تجميد أصول سلامة في الخارج
  • بلومبرغ عن مصادر: الإدارة الأمريكية تدرس فرض عقوبات على حاكم المصرف المركزي اللبناني رياض سلامة
  • قطع الطريق العام المؤدي الى صور وسائر المناطق الجنوبية عند مفترق العباسية (الوكالة الوطنية)
  • راشيا الوادي تفوز بمسابقة تحدي المناطق التي أطلقتها "الجزيرة الوثائقية" في لبنان بالتعاون مع المصور المحترف كميل الريس تتمة...