لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
15,370 مشاهدة
A+ A-

 رأى المكتب الاعلامي لرئيس "التيار الوطني الحر" النائب جبران باسيل في بيان، أنه "ظهر اليوم بالعين المجردة، ان الرئيس المكلف سعد الحريري غير جاهز لتشكيل الحكومة لأسباب خارجية معلومة، كنا قد امتنعنا عن ذكرها سابقا، إعطاء لفرص إضافية. أما أن يقول الآن اننا عرقلنا الحكومة 5 اشهر، قبل ان نعلن موقفنا اليوم بعدم المشاركة فيها وعدم اعطائها الثقة، فإننا نذكر اننا اعلنا هذا الموقف منذ الاستشارات النيابية بعشرات البيانات والمواقف، اكانت شخصية أو من تكتل لبنان القوي أو من الهيئة السياسية والمجلس السياسي للتيار وصولا الى الظهور الاعلامي الأخير لرئيس التيار".

وقال: "وكان التيار قد أبلغ الرئيس المكلف مباشرة في المجلس النيابي إبان الاستشارات النيابية، أن رئيس الجمهورية العماد ميشال عون يمثله بالتشاور والتمثيل النيابي في الحكومة، ومطلبه الوحيد تحقيق المعايير الموحدة دستوريا وميثاقيا من اجل اعطاء الموقف الإيجابي من التشكيلة الحكومية. أما القول اننا والرئيس عون كنا نرفض أن يحظى رئيس الجمهورية ميشال سليمان بأي وزارة من دون كتلة نيابية، فهو غير صحيح اطلاقا، والبرهان هو الحكومات التي تشكلت وحصة الرئيس سليمان فيها كانت بالحد الأدنى 3 وزراء، بينهم واحد للدفاع وآخر للداخلية، وتأكيد على ذلك هو منطقنا السياسي المعروف ان رئيس الجمهورية القوي هو الذي يضيف على قوة موقعه في الدستور، قوة التمثيل لدى الكتلة النيابية التي تنتمي اليه".

اضاف: "من كل ذلك واكثر من المغالطات التي أوردها بيانه، يتضح اليوم للخارج المنتظر وللداخل الملتهب، ان الرئيس الحريري قد اخترع معضلة جديدة امام تشكيل الحكومة، وهو يقوم بما اعتاد عليه، وكنا قد نبهنا منه، اي بحجز التكليف ووضعه في جيبه والتجوال فيه على عواصم العالم لإستثماره، من دون اي اعتبار منه لقيمة الوقت الضائع والمكلف الى ان يجهز ما هو بانتظاره".

وختم: "ايها اللبنانيون، ان حكومتكم الموعودة مخطوفة ولن يكون ممكنا استعادتها سوى برضى الخارج او بثورة الداخل".


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • الصوت الذي سُمع في منطقة صور ناتج عن إلقاء قنبلة يدوية بسبب إشكال في مخيم الرشيدية ولا صحة لما يتم تداوله عن غارة إسرائيلية
  • بدء اجتماع مجلس الوزراء الإسرائيلي المصغر برئاسة نتنياهو لبحث تطورات غزة وصفقة التبادل
  • توضيح من امن الدولة حول فرار الموقوف داني الرشيد: نفذنا عملية أمنية مشتركة داخل الأراضي السوريّة أفضت إلى توقيفه تتمة...
  • المتحدث العسكري الإسرائيلي: نعمل على توسيع مصادر التجنيد

زوارنا يتصفحون الآن