4,695 مشاهدة
A+ A-

نجح جراحون روس في إجراء عملية قلب مفتوح لمريض، في الوقت الذي كانت فيه النار تشتعل في المشفى الذي يعملون في داخله.

ولم يكترث فريق الجراحين بالحريق الذي إندلع في مبنى المشفى في الوقت الذي كانوا فيه قد بدأو بإجراء العملية الدقيقة ولم يكن هناك مجال لإيقافها أو تعليقها.

لذلك قرر الفريق الطبي متابعة العملية في الوقت الذي بذل فيه رجال الإطفاء جهدا كبيرلإطفاء الحريق وإخلاء المرضى من مشفى جراحة القلب التابع لأكاديمية آمور الطبية الحكومية في بلاغوفيشتشينسك. 

وتحدث جراح القلب والأوعية الدموية فالنتين فيلاتوف، الذي قاد العملية، عن هذه اللحظات قائلا:"جاءت إلينا ممرضة وقالت إن عملية الإخلاء جارية، لأن حريقا اندلع على السطح. من الطبيعي أن نعتبرها مزحة ونقول إن الأول من أبريل كان بالأمس". وتابع الطبيب "لقد فوجئنا لأنه لم تكن هناك آثار حريق".

ومع ذلك، بعد وصول رجال الإطفاء إلى مبنى العيادة ومباشرتهم في إخماد الحريق، كان الأطباء لا يزالون يتنشقون رائحة الحريق.

مضيفا "لكن نظرا لحقيقة أننا بدانا المرحلة الرئيسية من العملية، فإننا قلقون بشأن المريض أكثر من قلقنا بشأن أنفسنا.  كان من الضروري إنجاز ما خططنا له، لذا استمرت العملية أكثر. بطبيعة الحال، كان علينا أن نتعاون ونعمل بشكل أسرع".

أوضح رئيس الأطباء في العيادة، ألكسندر كوروتكيخ، أن العملية المخطط لها استغرقت ما بين أربع إلى خمس ساعات، وكنا طوال هذا الوقت على اتصال برجال الإطفاء.

وقال كوروتكيخ إن تشغيل غرفة العمليات كان مدعوما بمولد كهربائي، حيث تم قطع الكهرباء عن المبنى المكون من طابقين لمركز القلب بسبب الحريق.

وبعد إنتهاء العملية، تم إخراج المريض من خلال مخرج الطوارئ ونقله إلى مستشفى أمور الإقليمي في سيارة إنعاش جيدة التهوية، بحسب ما نقل موقع "آر تي".

وتم إجلاء حوالي 120 شخصا من المبنى، وفي وقت الحريق، كانت العيادة تجري عمليتين في آن واحد، الأولى بالمنظار، عندما كان الأطباء بحاجة إلى عمل شقوق صغيرة فقط، والثانية على القلب المفتوح.

وقام ممثل عن وزير الصحة الروسي، ميخائيل موراشكو، بشكر الأطباء على أداء واجبهم المهني في ظرف حرج، على ان يتم تكريمهم لاحقا.


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • بالفيديو/ قصدوا الطبيب صارخين "ماتت ماتت مخنوقة".. مشهد يحبس الأنفاس لطبيب فلسطيني ينقذ طفلة من الموت في آخر لحظة والأم والأب ينهاران ويقفزان فرحًا! تتمة...
  • معاناة اللبناني تتكرر: فيديو نادر من أيام الـ1976..طوابير ذل للحصول على الرغيف في ظل إغلاق المؤسسات والمصارف وشح الوقود! تتمة...
  • بعد وضع صحي دقيق منذ الولادة.. الطفلة زينب الشنا خضعت للعملية بدعم من المبادرين وتعافت تتمة...
  • الكاظمي يقطع زيارة دياب للعراق: استجابة لضغوط السعودية والحريري (الأخبار) تتمة...