لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
6,484 مشاهدة
A+ A-

أطلق وزير البيئة في حكومة تصرف الأعمال فادي جريصاتي حملة توعوية حول فرز النفايات، وقال في بداية مؤتمره الصحافي: "بدأنا فرز النفايات من 10 تشرين الأوّل 2019، لكن الثّورة أخّرت بعض الأمور وبعض الحاويات تضرّرت".
ورأى جريصاتي أنّ "المواطن سيُلاحظ الحاويات التي تمّ نشرها على الطرقات بالألوان التي أطلقتها وزارة البيئة، والحملة ستأخذ وقتاً طويلاً"، معتبراً أننا "بحاجة إلى ثورة على أنفسنا لتغيير عاداتنا في التعامل مع النفايات".
وشكر وزير البيئة الـ mtv "على جهدها المجاني لوقوفها إلى جانبي وإلى جانب لبنان في عملية التوعية حول فرز النفايات"، مضيفاً: "لكل مواطن لديه مشكلة، بإمكانه التواصل معنا في وزارة البيئة أو مع الشركات أو أيضاً مع بلديته"، لافتا الى أنّ "خلط النفايات ممنوع، ومن يرى أحداً أقدم على هكذا أمر عليه أن يتقدم بشكوى، والمواطن شريك أساسي في الفرز، وهو يخدم نفسه ومن ثمّ بلده وهو ربح مادي وبيئي للجميع".
وتابع جريصاتي: "بقدر ما نفرز، بقدر ما نشجع الناس على الاستثمار في معمل التدوير، وهذا يخلق فرص عمل لشبابنا ونحن بأمس الحاجة إلى تأمين فرص عمل"، كاشفاً أنّ "لا دولار في ميزانية وزارة البيئة لتمويل الحاويات كي تتمكن الوزارة من مساعدة البلديات الصغيرة في هذا الاطار".
وفي الختام، شكر جريصاتي "كل من بدأ بالفرز قبل الدولة، وأتمنى أن يكرّم في أقرب وقت، وأشكر كلّ من في الحراك في أيامه الأولى الذين فرزوا وأعطوا صورة جميلة عن لبنان".


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • غارة إسرائيلية تستهدف منزلاً وسط بلدة عيتا الشعب.
  • رويترز عن مسؤول إيراني كبير: لا توجد خطة لرد فوري وليس من الواضح من يقف وراء الهجوم
  • الخارجية العمانية: سلطنة عمان تدين الهجوم الإسرائيلي على أصفهان في ايران
  • القناة 12 العبرية: تقديرات الجيش والأجهزة الأمنية أن الهجوم على إيران انتهى لكن "إسرائيل" تحافظ على تأهب عال