لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
15,020 مشاهدة
A+ A-

أشار وزير الإقتصاد ​راوول نعمة​ في حديث عبر الـ Otv إلى انه "من الغد سوف يشهد المواطنين انخفاض الأسعار، لأن التجار سيضطرون لبيع مستودعاتهم بسرعة قبل وجود السلة الغذائية المدعومة، وغدا على سبيل المثال سوف يدخل الأرز الذي كان يباع بـ20 الف ليرة سوف يباع بأقل من 10 الاف ليرة، ونفكر في وضع النوعيات المخفضة، وهذا السعر لا يمكن أن يباع أكثر من هذا السعر، وكل مستورد يقدم ملف ندرسه، والعدس بمختلف أنواعه سوف ينخفض 25%"، وبعض الأصناف قد ينخفض سعرها 50%".
وقال "البعض شكك بعدم نجاح آلية دعم المواد الغذائية الأساسية، ولكن الآلية نجحت والبعض شكك بعدم انخفاض الأسعار، انما الأسعار ستنخفض. والسبب يعود لرغبة التجار بتصريف البضائع في المستودعات وبدء دخول البضائع عبر مرفأ بيروت".

وفي حديثٍ إلى الـ OTV، لفت نعمة إلى أن "قانون حماية المستهلك فيه ثغرات، لذا اعددنا مشروع تعديل للقانون يوّسع صلاحيات الوزراة ويسمح لنا بمراقبة المستوردين واستحداث نظام غرامات مالية فورية تردع التجار واقراره اساسي لتفعيل حماية المستهلك".

وقال: "وضعنا قانون المنافسة على موقع الوزارة لأخذ اقتراحات المواطنين والهدف منه كسر أي احتكار أو هيمنة واعطاء حرية الاستيراد على أن يؤمن المستورد للمستهلك جميع الخدمات والضمانات والكفالات وفقاً للمعايير الدولية".


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • الطـيران الحـربي الاسرائيلي يستهدف بلدة الجبين
  • المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: ارتفاع عدد الجرحى في صفوف الجيش الإسرائيلي إلى ٨ بالإضافة إلى إصابة جنديين من حرس الحدود جراء المعارك في طولكرم
  • وسائل إعلام إسرائيلية: أضرار في الممتلكات الزراعية في افن مناحم عقب سقوط عدد من الصواريخ
  • نيويورك تايمز عن مسؤولين غربيين وإيرانيين: السلاح الإسرائيلي أصاب نظام إس-300 المضاد للطائرات في قاعدة بأصفهان