لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
5,571 مشاهدة
A+ A-

قال رئيس ​التيار الوطني الحر​ ​جبران باسيل​ في تصريح له " البلد يمرّ من قطوع الى قطوع، وآخر قطوع هو محاولة إسقاط ​الحكومة​، في سياق المؤامرة الاقتصاديّة التي يتعرّض لها ​لبنان​، التي كنّا توقّعنا حصولها وسمّيناها 13 تشرين اقتصاديّة".
ورأى أنه "من الطبيعي أنّ المنظومة المتحكّمة بالبلد منذ 1990 تتصدّى للتغيير، وهذه المنظومة كانت قطعت السيولة الماليّة لتطلق شرارة ​الحراك الشعبي​ في 17 تشرين، ومع تراجع الحراك الصادق قرّرت أن تتلاعب بسعر صرف ​الليرة​، وايقاف "حنفية" ​الدولار​، لتعيد نفس السيناريو الذي أسقط حكومة ​عمر كرامي​"، مشددا على أنه " كلّما مست الحكومة بالمنظومة، سيتكرّر نفس السيناريو، مثلما جنّ جنونهم في ​التعيينات​ المالية الأخيرة".

وشدد على ان " على الحكومة ان تبقى جاهزة لتمنع سقوط التغيير، أولاً بصمودها وبأعمالها لتحفاظ على ثقة اللبنانيين وثقة الجهات الداعمة لها وثانياً بتأمين الاستقرار الأمني والنقدي، وثالثاً بتنفيذ الاصلاحات البنيويّة المطلوبة"، مضيفا: " رغم كل ملاحظاتنا وحثنا للحكومة على زيادة انتاجيّتها، نحن لسنا مستعدين لأن نسحب الثقة عنها طالما هي تنجز والبديل غير متوفّر، ولسنا مستعدين لوضع البلد بالفراغ والمجهول من جديد، كما حصل مع الحكومة السابقة".

وأكد أن " تأمين الاستقرار الأمني يكون من خلال ضرب كل من يحاول ان يخرّب ​السلم الأهلي​ ويسبّب الفتنة، فالذي جرى في ب​بيروت​ و​طرابلس​ يجب ان يكون درسا كبيرا للجميع بأن الفتنة ممنوعة"، معتبرا أن " الفتنة السنيّة الشيعيّة لا يجوز التحريض عليها بحديث ال 1400 سنة على لسان الطفيليين وهي ستفشل طالما يرفضها الكبار".
وقال "بعدني عم هدّي شبابنا ليتحمّلوا الشتيمة والتعدّي من أي أزعر"، لكن الى متى؟ خلص! الحراك هو للأوادم وليس للزعران... ردّوا الحراك للأوادم لنحارب الفساد ونعمّر البلد معا"

 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • وزير الخارجية الأردني لنظيره الإيراني: قمنا بإسقاط الطائرات المسيرة في الأجواء الأردنية لحماية شعبنا وسيادتنا
  • الإمارات تتعافى من أعنف فيضانات منذ 75 عاما.. وحاكم دبي: الأزمات تظهر معادن الدول تتمة...
  • تننتي: اليونيفيل محايدة ولا نقوم بأنشطة مراقبة ولا ندعم أي طرف تتمة...
  • وسائل إعلام إسرائيلية: انفجار يهز "إيلات."