5,464 مشاهدة
A+ A-

لفت وزير ​النفط​ ​العراق​ي احسان عبد الجبار، بعد لقائه على رأس وفد، رئيس الوزراء ​حسان دياب​ في ​السراي الحكومي​، إلى "أنّنا بحثنا بتمتين العلاقة مع ​لبنان​، وكيفيّة الاستفادة من تجربته بالحدّ من وباء "​كورونا​" المستجد".
وأشار إلى "أنّنا بحثنا في كيفيّة إعادة الشركات اللبنانية الّتي كانت تعمل في العراق في مجال ​الزراعة​"، منوّهًا إلى أنّ "الصناعات الغذائيّة اللبنانية في العراق، هي محلّ احترام ورضى الزبائن". وبيّن "أنّنا تطرّقنا أيضًا إلى تبادل الخبرة في مجال الخبرات العلميّة وفرص الدراسة في لبنان، خصوصًا على مستوى ​الجامعات​".

وأكّد عبد الجبار أنّ "السوق العراقية سوق واعدة، وفيها العديد من فرص العمل، وقد ناقشنا الأسباب الّتي أدّت إلى ضعف تواجد الشركات اللبنانية في العراق، وتداولنا بالشراكة بين القطاعات اللبنانية والقطاعات العراقيّة"، مركّزًا على "أنّنا ناقشنا أيضًا آليّات تصدير النفط العراقي إلى لبنان ومدى إمكانيّة تفعيل هذا القطاع".

فيما اشار وزير ​الزراعة​ ​عباس مرتضى​ بعد لقاء الوفد ​العراق​ي في ​السراي الحكومي​، الى انه بحضور رئيس ​الحكومة​ ​حسان دياب​ تبادلنا الافكار وتناقشنا بكافة الملفات لا سيما القطاعات الصحية والتربوية والزراعية والثقافية، ونحن اليوم نعمل على تمتين العلاقات وتسهيل الامور بين العراق و​لبنان​، وهذا اضعف الايمان بين دولتين عربيتين، ونحن اليوم نؤكد على التعاون لا سيما من الناحية الاقتصادية والامن الغذائي.

 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • المركز الوطني للجيوفيزياء ينفي حصول أي هزّة في لبنان تتمة...
  • الأبيض عن الإغلاق الكامل للبلاد: الأمر يعود لنسبة الإصابات بعد فترة الإغلاق الجزئي.. عندها لكل حادث حديث تتمة...
  • البراكس: سنشهد على الأرجح تراجعات بسعر البنزين والمازوت والغاز في الأسابيع القادمة تتمة...
  • بالصور/ وسائل إعلام تركية تنشر صور القنبلة التي أعدت للتفجير تحت سيارة تابعة لحرس الرئيس التركي أردوغان تتمة...