لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
26,076 مشاهدة
A+ A-

غرد مدير مستشفي الحريري الجامعي عبر حسابه على تويتر معلقاً على عدد إصابات كورونا التي سجلت بالأمس  وأشار أنه "هي المرة الثانية التي يتجاوز فيها عدد حالات الجديدة اليومية في لبنان 120 على عكس المرة الأولى ، لم يكن سببها تجمع كبير واحد ، بل مجموعات صغيرة متفرقة جغرافيا أو أفراد". 

وعدد الأبيض سلسلة ملاحظات مقلقة  قائلاً: "كوفيد 19 يواصل الوصول عبر المطار. ومع ذلك ، فإن غالبية الحالات الجديدة التي ليس لها علاقة واضحة بالسفر. ومما يثير القلق أن نصف الحالات المحلية ليس لها تاريخ اتصال واضح مع الحالات الأخرى لـ Covid19. نحن ندخل بوضوح مرحلة انتشار المجتمعي".

وتابع: "الرقم القياسي الآخر الذي تم تسجيله بالأمس كان عدد الاختبارات في اليوم (7403). هل يكشف المزيد من الاختبارات عن المزيد من الحالات؟ الجواب لا ، الزيادة حقيقية. ويستند هذا الاستنتاج إلى الزيادة الكبيرة في دخول المستشفيات والحالات الحرجة والوفيات".

ولفت أنه "أصيب المزيد من العاملين في مجال الرعاية الصحية (180+). وأشار أنه تؤدي كل إصابة إلى الحجر الصحي للعديد من العمال الآخرين الذين كانوا على اتصال. وهذا يستنفد قدرة المستشفى التي تشتد الحاجة إليها. سيكون الارتفاع في الحالات بمثابة اختبار شاق للمستشفيات وشهور من التأهب".

وختم:  "كان الطلاب جزءًا من الحالات الإيجابية المبلغ عنها. المراهقون أكثر قدرة على الحركة ، وأقل تقييدًا ، ويحبون أن يكونوا في مجموعات. عادةً ما يكون المرضى الصغار جيدًا ، ولكن يمكن أن يصيبوا شيوخهم. من الصعب احتواء طاقة الشباب في الصيف. كذلك ، كما يبدو ، هو Covid19".

 

 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • وزير الخارجية الأردني لنظيره الإيراني: قمنا بإسقاط الطائرات المسيرة في الأجواء الأردنية لحماية شعبنا وسيادتنا
  • الإمارات تتعافى من أعنف فيضانات منذ 75 عاما.. وحاكم دبي: الأزمات تظهر معادن الدول تتمة...
  • تننتي: اليونيفيل محايدة ولا نقوم بأنشطة مراقبة ولا ندعم أي طرف تتمة...
  • وسائل إعلام إسرائيلية: انفجار يهز "إيلات."