17,391 مشاهدة
A+ A-

لفت مدير ​مستشفى رفيق الحريري​ الحكومي​ الجامعي الدكتور ​فراس الأبيض​، الى أن "إرتفاع أعداد ​الإصابات​ ب​فيروس كورونا​، في الأسبوعين الماضيين،كان بلا هوادة على الرغم من أن حالاتنا في المستشفى تشغل أقل من 20 في المئة من أسرة ​المستشفيات​ المعلنة للإصابات بالفيروس"، معتبرا أنه "ستكون مسألة وقت قبل أن يتم اختبار هذا الادعاء".


وأكد الأبيض في تصريح عبر حسابه على تويتر أن "المعركة مع Covid19 على مستوى الاحتواء. إذا انتشر بشكل كبير، فلن تكون سعة المستشفى كافية. على الرغم من الظروف الحالية، وعدم شعبية مثل هذه الخطوة، إلا أن الإغلاق سيسمح لنا باستعادة السيطرة على الموقف"، مبينا أنه "منذ أسبوعين، بدأت المستشفى بمبادرة لتوسيع الخدمات المقدمة لمرضى الفيروس عبر تدريب الممرضات، سيتم توسيع وحدة العناية المركزة بخمسة أسرة أخرى، كما نعمل أيضًا على زيادة قدرة الاختبار وتسريع إبلاغ النتائج".

وشدد على أنه "يمكن أن يؤدي التنسيق الأفضل بين مختلف مقدمي الخدمات الصحية إلى تحسين الأداء بشكل كبير وهذا سيوفر لنا وقتا ثمينا"، مذكرا أنه "قريبا علينا معالجة سؤال "فتح المدارس". بعد ذلك، سيصل موسم الأنفلونزا"، معتبرا أن "أرقام الإصابات يوم أمس تظهر أننا لسنا مستعدين لأي منهما".


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • مارون الصقر لا يزال محتجزاً رهن التحقيق في فرع المعلومات بملف نيترات بعلبك فيما لا يزال صاحب المستودع سعد الله الصلح ومدير المشتريات في الشركة متواريين عن الانظار بعد توقيف الشاحنة (الجديد)
  • النائب هاني قبيسي للجديد: الذهاب نحو الارتطام الكبير كان سيحصل اذا لم تتشكل الحكومة والبوادر بدأت مع انخفاض سعر صرف الدولار وغداً الحكومة ستنال الثقة
  • بالفيديو/ بعدما خصصت إحدى المحطات في زحلة اليوم للسيدات لتعبئة سياراتهنَّ فقط.. رجل يتنكر بزي امراة للحصول على البنزين! تتمة...
  • بالفيديو / الاحتلال يعرض مشاهد لاعتقال الأسيرين "كممجي" و"انفيعات" في جنين تتمة...

زوارنا يتصفحون الآن