لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
8,244 مشاهدة
A+ A-

قال رئيس حزب "القوات اللبنانية" ​سمير جعجع​، في ​مؤتمر​ صحافي "أوجه التحية الى روح ​وسام عيد​ و​وسام الحسن​ لأن أكثرية حيثيات الحكم الذي صدر عن ​المحكمة الدولية الخاصة بلبنان​ مبني على عملهما"،

واشار "أننا​​​​​​ نقبل حكم المحكمة كما هو لأننا أيدناها منذ البداية إلا أن هذا الحكم هو ربع حكم انطلاقاً من الظروف التي عملت فيها المحكمة و​السلطة​ لعبت بمسرح الجريمة و"طيرت" الكثير من الأدلة ونظام المحكمة ضيق".

ولفت الى أنه "على الرغم من جميع العوائق تمكنت المحكمة من الوصول الى هذه النتائج وأكدت أن العملية إرهابية لأهداف سياسية وتقع على الدولة اللبنانية مسؤولية هائلة فإما تنفيذ حكم المحكمة الدولية بالقبض على سليم عياش وإما دق آخر مسمار في نعشها ".

ورأى جعجع أن " حكم المحكمة أكد المسؤولية المباشرة على أحد كوادر حزب الله سليم عياش ولا أحداً منا مقتنع بأنه فعل ذلك من رأسه ومن هنا قال الحريري إنّ على حزب الله التضحية وبعد صدور الحكم وطريقة التطرق إلى الجريمة تبيّن بشكل واضح أنّ المحكمة غير مسيسة".

واشار أن : لا ثقة لنا بالتحقيقات الداخلية في انفجار المرفأ لأن الدولة متهمة على كل المستويات فكيف ستحقق مع نفسها؟ وسيتم توقيع عريضة من قبل جميع المتضررين من انفجار المرفأ للمطالبة بتحقيق دولي".


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • القناة 13 الإسرائيلية: اعتراض جسم مشبوه في كريات شمونة أطلق من لبنان
  • للمرة ‏الثانية.. الحزب ‏استهدف ‏ثكنة ‏زبدين في مزارع شبعا اللبنانية المحـتلة بصواريخ فلق.
  • الحزب ‏استهدف ‏ثكنة ‏زبدين في مزارع شبعا اللبنانية المحـتلة بالأسلحة الصاروخية وأصابها إصابةً مباشرة. ‏
  • إعلام عبري: صفارات الإنذار تدوي في كريات شمونه ومحيطها.