لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
14,227 مشاهدة
A+ A-

أعلنت وزارة الداخلية التركية إنقاذ 30 شخصا من بين عالقين تحت انهيار ثلجي بولاية وان جنوب شرقي البلاد.

جاء ذلك في بيان صادر عن الوزارة بحسب ما أوردت الأناضول.

من جانبه، قال محمد أمين بيلماز، والي "وان" شرقي تركيا، في تصريحات سابقة للأناضول، إن أعمال البحث والإنقاذ ما تزال مستمرة في مكان الحادث.

وأضاف خلال حديثه للأناضول، إن 5 أشخاص فقدوا أرواحهم خلال انهيار ثلجي، الثلاثاء، أتى على حافلة صغيرة في منطقة على الطريق الواصل بين وان وقضاء "بهتشه سراي".

وأشار إلى أن كتلة ثلجية انهارت على فريق إنقاذ كان يبحث عن عالقين اثنين تحت الثلوج، وتم إنقاذ 30 منهم، ونقلهم إلى المشفى.
وأعلنت الطوارئ التركية أن عدد الضحايا ارتفع إلى 26 شخصاً.
وكانت قد نقلت وسائل إعلامية أنه قُتل 21 شخصًا على الأقل، اليوم في إنهيار ثلجي على عشرات من رجال الإنقاذ الذين أرسلوا بعد انهيار أول في الموقع نفسه في شرق تركيا، وفق السلطات المحلية.
وقال حاكم محافظة فان، حيث وقعت الكارثة، إنه تم العثور على جثث 12 من رجال الإنقاذ وتسعة مدنيين. تدخل رجال الإنقاذ بحثاً عن ناجين بعد انهيار ثلجي في الموقع نفسه في اليوم السابق.

 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • لا عبوة ناسفة في منطقة "ساقية الجنزير" والجيش ضرب طوقا أمنيا في المكان بسبب قدوم احد السياسيين الى المنطقة (لبنان 24)
  • وئام وهاب: "كل نائب يوافق على إحتساب الدولار على 20 ألفاً كما تلحظه الموازنة يجب عدم إعطائه صوتاً واحداً لأن ذلك سيؤدي إلى مذبحة بحق الناس تتمة...
  • مصدر رسمي لـ رويترز: مشروع الموازنة اللبنانية لعام 2022 يطبق سعر صرف يتراوح بين 15 و20 ألف ليرة للدولار للنفقات التشغيلية
  • لبنان أمام منخفض جوّي جديد.. استعدوا! تتمة...