لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
11,601 مشاهدة
A+ A-

نفياً للشائعات المتناقلة فيروس كورونا يقتل كل المسنين، عرض librabuzz مجموعة حالات لمسنين أصيبوا بفيروس كورونا المستجد وتعافوا بعدها رغم كبر سنهم.

فقد نشرت صحيفة نيويورك بوست خبر شفاء رجل عمره 100 عام:
ويُعد هذا الرجل المعمر أول مريض مسن  يُشفى من فيروس كورونا. ووُلد الرجل في فبراير/شباط عام 1920، واُدخل إلى المستشفى في 24 فبراير/شباط بسبب إصابته بفيروس كورونا.

وكان يعاني من مشاكل صحية أخرى كامنة مثل مرض الزهايمر، وارتفاع ضغط الدم، وفشل القلب.
وبسبب حالته المعقدة، أجرى محترفون طبيون من الجيش استشارات متعددة. إذ خضع لمجموعة متنوعة من العلاجات، بما في ذلك علاج مضاد للفيروسات، والطب الصيني التقليدي، وعلاج بلازما النقاهة.

وخرج يوم السبت، 7 مارس/آذار 2020، من مستشفى في ووهان، البؤرة التي انتشر منها الفيروس، بعد التأكد من شفائه تماما.

 

كما نشرت الدايلي ميل قصة معمرة صينية التي تبلغ من العمر 103 أعوام شفيت من فيروس كورونا في مدينة ووهان الصينية بعد أن خضعت للعلاج لمدة ستة أيام.

و عانت السيدة من التهاب مزمن في الشعب الهوائية، لكن حالتها الصحية كانت جيدة بالنسبة لامرأة في مثل عمرها. ونجحت في تجاوز المرض بسبب أنها لا تعاني من مشكلات صحية أخرى كبيرة.
كانت حالتها حرجة للغاية في البداية، لدرجة أنها لم تستطع حتى التواصل مع الطاقم المعالج لها، لكن حالتها بدأت التحسن لتغادر المستشفى مساء الثلاثاء 10 مارس/آذار 2020.

وحرص الأطباء في ووهان الصينية على تسجيل هذا الحدث والاحتفال به.

كما نشرت وكالة الأناضول خبر عن تعافي إيرانية عمرها 103من كورونا

وكانت آخر معمرة تهزم الفيرسوس هي سيدة إيرانية تجاوزت تبلغ من العمر 103 أعوام، وبحسب صحيفة “الدايلي ميل البريطانية” فقد تعافت المرأة تماما من الفيروس يوم الثلاتاء 17 من مارس 2020.

وبحسب وكالة أنباء الجمهورية الاسلامية الايرانية فإن المرأة التي بقي اسمها مجهولا أدخلت المستشفى في مدينة سمنان بوسط البلاد قبل قرابة أسبوع.
وتلقت العجوز المسنة العلاج والرعاية بالمشفى لمدة أسبوع قبل أن تخرج أمس بعد أن شفيت تماما من الفيروس.

لتكون بذلك هذه السيدة البالغة من العمر 103 سنوات ثاني إيرانية مسنة تنجوا من الفيروس، بعد أن نجا قبلها رجل يبلغ من العمر 91 سنة.
المصدر: librabuzz
https://librabuzz.com/10001/?fbclid=IwAR3Hg3ajltYRc7HyIW7HkwVL9gAcd8nX-2faTmpwFeUvZ-i4SVhb8sqaWnk

 

 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • الصوت الذي سُمع في منطقة صور ناتج عن إلقاء قنبلة يدوية بسبب إشكال في مخيم الرشيدية ولا صحة لما يتم تداوله عن غارة إسرائيلية
  • بدء اجتماع مجلس الوزراء الإسرائيلي المصغر برئاسة نتنياهو لبحث تطورات غزة وصفقة التبادل
  • توضيح من امن الدولة حول فرار الموقوف داني الرشيد: نفذنا عملية أمنية مشتركة داخل الأراضي السوريّة أفضت إلى توقيفه تتمة...
  • المتحدث العسكري الإسرائيلي: نعمل على توسيع مصادر التجنيد

زوارنا يتصفحون الآن