11,750 مشاهدة
A+ A-

سجلت الولايات المتحدة أول حالة مؤكدة للإصابة بفيروس كورونا لدى حيوان في البلاد، حيث تم رصد المرض لدى نمر في نيويورك، في سابقة هي الأولى عالميا بالنسبة لهذا النوع.

وأفادت جمعية حماية الطبيعة البرية الأمريكية أن الفيروس سجل لدى انثى النمر البالغة 4 سنوات والتي تدعى ناديا وتعيش في حديقة حيوانات برونكس في نيويورك، المدينة الأكثر تضررا من المرض في الولايات المتحدة.

وذكرت إدارة حديقة الحيوانات أن المرض أصيبت به كذلك 3 نمور أخرى إضافة إلى 3 أسود، معتبرة أن الفيروس انتقل إليها من أحد الموظفين.

وأشارت جمعية حماية الطبيعة البرية إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات الاحترازية الضرورية لحماية كل الموظفين في حديقة الحيوانات وكذلك باقي السنوريات في المنشأة.

وأكدت وزارة الزراعة الأمريكية لاحقا إصابة النمرة ناديا بالفيروس، قائلة إن هذه الحالة هي الأولى لتسجيل المرض لدى حيوان في الولايات المتحدة، فيما لفتت وكالة "أسوشيتد برس" إلى أنه لم يتم رصد العدوى لدى نمور قبل ذلك.

وسبق أن أكد علماء المعهد البيطري للأبحاث العلمية في مدينة هاربين الصينية أن فيروس كورونا قد يصيب السنوريات، فيما تم تسجيل إصابتين لدى قطتين في بلجيكا وهونغ كونغ.

وكالات


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • الحريري بصدد إعادة افتتاح تلفزيون وجريدة المستقبل لمواكبة مسيرته السياسية تتمة...
  • إنقلاب سريع بالطقس مع بداية كانون.. أمطار غزيرة ورياحٌ عاصفة! تتمة...
  • شروط البنك الدولي لتمويل خطة الكهرباء: رفع الكلفة وإزالة التعديات على الشبكة تتمة...
  • ميقاتي: بفضل حسن نية اثنين من أصدقائي العظام، البابا فرنسيس وماكرون، سيخرج لبنان من أزمته تتمة...