لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
A+ A-

دفعت الأزمة الاقتصادية الحادة التي يمر بها لبنان، السيدة رنا كرزي (29 سنة) إلى ابتكار فكرة الـ"موتو تكسي" لنقل النساء داخل مدينة بيروت.

كرزي قررت الاستفادة من خبرتها بقيادة الدراجة النارية لكسب مدخول شهري لها، ولخدمة المجتمع الأنثوي، بعد أن فقدت عملها بسبب الوضع الاقتصادي المتردي في البلاد. 

وتقول كرزي لـ"سبوتنيك":"منذ 4 سنوات وأنا أقود الدراجة النارية، بقيت فترة من دون عمل فخطرت على بالي هذه الفكرة بالصدفة أن أعمل على الدراجة النارية كتكسي، فكرت فيها وأحسست أنها فكرة جديدة وغريبة، ومنه أخدم المجتمع الأنثوي في بيروت لأننا بحاجة إلى وسائل تنقل آمنة بالنسبة للمرأة، فظهرت برأسي فكرة الموتو تكسي". 

وتضيف: "قمت بوضع اعلان وأخذ صدى إيجابيا وضجة كبيرة، وبدأ الناس بالاتصال بي، والحمدالله ما زلت مستمرة". لافتة إلى أن "الإقبال كبير، وأفكر بالتوسيع أكثر". 

وتشير كرزي إلى أنها "لا تلاقي انتقادات سلبية بالعكس، الناس تعودت، لأنهم يشاهدوني على الطريق وأنا أقود دراجة نارية، بالعكس أخذت الكثير من التشجيع، وهناك اتصالات من بيروت وخارجها من شبان وشابات يهنئوني على الخطوة الجريئة التي قمت بها وكم هم فخورين بهذه الفكرة كوني امرأة عربية قامت بهذه الخطوة الجريئة". 
المصدر: سبوتنيك

 

 

 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • القناة 13 الإسرائيلية: اعتراض جسم مشبوه في كريات شمونة أطلق من لبنان
  • للمرة ‏الثانية.. الحزب ‏استهدف ‏ثكنة ‏زبدين في مزارع شبعا اللبنانية المحـتلة بصواريخ فلق.
  • الحزب ‏استهدف ‏ثكنة ‏زبدين في مزارع شبعا اللبنانية المحـتلة بالأسلحة الصاروخية وأصابها إصابةً مباشرة. ‏
  • إعلام عبري: صفارات الإنذار تدوي في كريات شمونه ومحيطها.