لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
11,789 مشاهدة
A+ A-

 شجب تكتل "لبنان القوي" في بيان اثر اجتماعه الدوري الكترونيا برئاسة رئيسه النائب جبران باسيل، "بقوة الممارسات الميلشيوية والاستفزازية التي شهدها محيط المقر العام للتيار الوطني الحر في ميرنا الشالوحي في سن الفيل، وهي لا تنفصل عن مسار الاغتيال السياسي والاعلامي الذي اتبعته القوات اللبنانية بحق التيار منذ سنتين".

وإذ أكد على "ضرورة الخروج من مسار الفعل وردات الفعل"، دعا الى "الالتزام بأحقية الاختلاف والتنافس السياسي تحت سقف الديموقراطية واحترام الرأي الآخر"، وحمل "القوات اللبنانية مسؤولية الخروج عن هذه المبادىء ونتائجها"، مشددا على تمسكه بـ"العودة فورا الى هذه المبادىء كحق من حقوق مجتمعنا وشعبنا علينا".

كما أكد التكتل تمسكه بـ"المبادرة الفرنسية ودعمها وحرصه على نجاحها وإبعادها عن اي تجاذبات خارجية او داخلية لمنع افشالها وحماية للغاية التي وضعت من أجلها وهي تحقيق الإصلاحات الضرورية والعاجلة لتأمين خروج آمن ومتدرج للبنان من الأزمة المالية والاقتصادية الضاغطة".

وإذ شدد على "تسهيل عملية التشكيل"، ثمن "تحرك رئيس الجمهورية لتنشيط عملية تشكيل الحكومة بما يؤمن الدعم السياسي والبرلماني الضروري ويؤمن حصول الحكومة على الثقة المطلوبة من المجلس النيابي، وهو ما يمكنه ان يسهل على الرئيس المكلف مصطفى اديب إجراء التشاور اللازم والضروري مع الكتل البرلمانية لتشكيل حكومة قادرة على تنفيذ المهمات الاصلاحية".

ورفض التكتل "تكريس اي وزارة لأي طائفة او طرف سياسي، كما أي استقواء بالخارج على اي مكون داخلي بهدف تشكيل الحكومة بطريقة منافية للأعراف والأصول". وأبدى تخوفه من "الاستمرار في إضاعة الوقت تهربا من اتباع الأصول اللازمة لتأمين تشكيل الحكومة"، محذرا من أن هذا الأمر "يعرض البلاد الى المزيد من الانقسام السياسي والتدهور الاقتصادي في الوقت الذي يمكن اعتماد التفاهم الداخلي المتوفرة شروطه لإخراج التشكيلة الحكومية القادرة على تنفيذ البرنامج الإصلاحي المتفق عليه".

 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • ‏عدد من الاصابات في الغارة التي استهدفت بلدة ⁧‫حانين
  • الرئيس الإيراني: إذا هاجمت "إسرائيل" أراضينا فإنّ الظروف ستتغير تماماً ولن يتبقى شيء من الكيـ|ن الصـhيوني
  • غارة تستهدف بلدة بليدا
  • غارة استهدفت الأطراف بين بلدتي مركبا وحولا