21,508 مشاهدة
A+ A-

أعلنت وحدة إدارة الكوارث في اتحاد بلديات قضاء صور، في بيان، وبناء على تقرير رئيس طبابة القضاء الدكتور وسام غزال، تسجيل 12 إصابة اليوم بفيروس كورونا المستجد، مثبتة ومؤكدة مخبريا، لمقيمين مخالطين. كما سجلت اليوم حالة وفاة لمصاب يعاني من أمراض مزمنة.

وتوزعت الإصابات اليوم على النحو التالي: 6 إصابات في صور وإصابة واحدة في كل من القليلة، شيحين، البازورية، برج رحال، البص والشهابية.

وعليه فإن عدد المصابين في القضاء ارتفع إلى 823 مصابا، توزعوا على الشكل التالي: 199 حالة وافدة (3 حالات وفاة)، 624 حالة محلية (620 حالة من المخالطين) بينها 104 حالات لمواطنين من التابعية الفلسطينية و19 حالات من التابعية السورية وحالتان من التابعية العراقية و109 حالات من قوات الطوارئ الدولية (اليونيفيل)، (13 حالات وفاة محلية)، وقد تماثل 294 منهم الى الشفاء بشكل تام.

وذكرت الوحدة بأنها "الجهة الوحيدة المخولة إصدار بيانات عن الواقع والمعطيات الصحية المتعلقة بفيروس كورونا، وأعداد المرضى والمتعافين والحالات المشتبه باصابتها، وذلك وفق تقرير من رئيس طبابة القضاء، وعليه نأمل من جميع الأهل عدم الإنجرار وراء أي خبر لا يصدر عن هذه الوحدة".


وختمت: "وبسبب استمرار تزايد أعداد المصابين وفق تقارير وزارة الصحة العامة، ننصح جميع القاطنين في قضاء صور، بالاستمرار بالالتزام التام بعدم الاختلاط، وتطبيق كل التعليمات الصادرة عن رئاسة مجلس الوزراء وإرشادات وزارة الصحة العامة، لتفادي أية إصابة أو ضرر محتمل".


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • اشتعال خط أنابيب النفط في بلدة الشيخ عياش -عكار والذي يمتد من العراق ويغذي مصفاة الداعتور في البداوي-طرابلس (الجديد)
  • جميل السيد عن انخفاض الدولار: لتصير التنكة بـ 160.. بتنبسط جمعتين وبيكونوا بلّعوك رفع الدعم! تتمة...
  • ذكرت مصادر إعلامية أن باخرة النفط العراقية ستفرغ صباح الغد حمولتها في معمل دير عمار في طرابلس
  • الدولار وصل حد الـ14 وتجار يبيعون على تسعيرة الـ 20 ألف ليرة.. تعليمات صارمة للهيئات الرقابية والمفتشين لعدم التهاون تتمة...