لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
16,607 مشاهدة
A+ A-

أقدمت حديقة "لنكولنشاير وايلدلايف بارك" للحيوانات، الموجودة في مقاطعة لنكولنشاير شرق إنجلترا، على فصل 5 ببغاوات سليطة اللسان؛ بعد أن علمت إدارة الحديقة أنها تسب الزوار، إذ ستبتعد بعضها عن بعض وستعيش في أماكن متباعدة، بهذه الحديقة التي تضم أكثر من 200 ببغاء رمادي. 

وفق تقرير لصحيفة The Guardian البريطانية، الأربعاء 30 سبتمبر/أيلول 2020، فإن الببغاوات الخمسة، واسمها بيلي، وإيلسي، وإريك، وجايد، وتايسون، انضمت في شهر أغسطس/آب، إلى مستعمرة الحديقة، ولكن بعد وقت قليل، بدأ بعضها في تشجيع بعضها الآخر على السب.

ستيف نيكولز، المدير التنفيذي للحديقة، قال في حديثه مع وكالة PA Media للأنباء: "رأيناها بسرعة؛ إذ إننا معتادون على الببغاوات التي تسب، ولكن لم تكن لدينا قط خمسة منها في الوقت نفسه. أغلب الببغاوات تصمت في الخارج، ولكن لسبب ما، استمتعت هذه الببغاوات الخمسة بالأمر".

منذ ذلك الحين، جرى توزيع الببغاوات على مناطق مختلفة من الحديقة، كي لا "يشجع بعضها بعضاً" على سب الجمهور.

فيما لم يقدم أي من الزوار شكاوى بسبب الببغاوات، حسبما قال نيكولز، لكنها فُصلت من أجل الأطفال الزائرين، وأملاً في أن تلتقط هذه الببغاوات أصوات الصفير الطبيعية التي تصدرها الببغاوات الرمادية الإفريقية الأخرى.

ويضيف نيكولز: "الناس يأتون إلينا لكنهم يعتقدون أنها مسلية للغاية، لم نتلقَّ شكوى واحدة. عندما يقول لك أحد الببغاوات: (اغرب عن وجهي عليك اللعنة)، يسلي هذا الأمر الناس للغاية. ويجلب ابتسامات كبيرة في سنةٍ صعبة حقاً".

وتعد الحديقة كذلك موطناً للببغاء تشيكو، الذي تصدَّر العناوين الرئيسية في الأخبار خلال شهر سبتمبر/أيلول، بعد أن تعلم ترديد أغنيات لعدد من نجوم البوب، من بينها أغنية If I Were a Boy للنجمة الأمريكية بيونسيه.

 

(عربي بوست- https://arabicpost.net/%d9%85%d9%86%d9%88%d8%b9%d8%a7%d8%aa-)


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • "معاريف" العبرية: صور أقمار اصطناعية تظهر إصابة واحدة على الأقل في أحد مباني المفاعل النووي في ديمونا وإصابتين في محيطه
  • الجزيرة عن "معاريف" العبرية نقلا عن باحثين: الدفاعات الجوية صدت نحو 84% من الهجوم الإيراني وليس 99% كما قال المتحدث باسم الجيش
  • إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي: صفارات الإنذار دوت في الجليل الغربي بعد تشخيص خاطئ
  • صفارات الإنذار تدوي في عدد من مستوطنات الجليل الغربي خشية تسلل طائرات مسيّرة