لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
37,550 مشاهدة
A+ A-

أطلقت وزيرة العمل لميا يمين بالتعاون مع الإسكوا مبادرة "لأنّ العلم مفتاح العمل، لازم نتعلّم" وبدعم من كورسيرا للتعلّم "online" ضمن برنامج "تعافي القوى العاملة" المصمَّم لدعم الحكومات في تطوير مهارات القوى العاملة لديها.


وقالت يمين: "الهدف من المبادرة مساعدة الشباب والشابات اللبنانيين الذين خسروا وظائفهم أو يفتشون بصعوبة عن فرصة عمل بسبب الضيقة الإقتصادية و كورونا والبطالة معاً وذلك لإعادة توظيفهم بعد تطوير مهاراتهم واكتسابهم لمهارات جديدة تتطلبها أسواق العمل".


وأضافت يمين:"إنّها نافذة أمل للشباب والشابات عبر إستفادتهم من خمسة وعشرين ألف دخول مجاني تخوّلهم المشاركة في دورات تدريبية عالية الجودة عبر الإنترنت، يحصلون بموجبها مجانياً على شهادات موثّقة من أفضل الجامعات ومراكز التدريب العالمية".


وتابعت:"أتوجّه الى الشباب اللبناني وأدعوهم الى عدم تفويت هذه الفرصة وأن يقدّموا طلباتهم ويختاروا الدورات التدريبية ضمن لائحة تزيد عن ٣٠٠٠ إختصاص ومهارة ونشجعهم على اختيار ما يتعلق بمهارات الكومبيوتر وخدماته والتي ستفتح لهم أبواب التعاقد مع الخارج وتحصيل أتعاب بالعملات الأجنبية".


وختمت:"سوق العمل لم يعد يشبه الماضي وقد تغيرت أساليبه وأنماطه خاصة بعد جائحة كورونا وعلينا اعتماد العمل عن بعد وإيجاد وظائف مرنة تخلق بيئة عمل جديدة وغير مسبوقة. إنها فرصة لإيجاد هذه الوظائف وتخطّي البطالة وتطوير المهارات بفضل الإسكوا التي وفرت لنا كل إمكانياتها لاطلاق هذه المبادرة".
 
تتيح مبادرة "لازم نتعلم، العلم مفتاح العمل" عبر بوابة #Courser للتعليم الإلكتروني فرصاً تدريبية بشهادات من أفضل جامعات العالم ل 25000 مواطن لبناني، مجاناً.

تقدم الطلبات على الرابط التالي: https://mol.unescwa.org/


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • الطيران الاسرائيلي أغار مستهدفاً محيط مدينة بعلبك منطقة دورس بالقرب من حاجز الجيش
  • صحيفة "يديعوت أحرونوت": نيران ومفرقعات على بعد 200 متر قرب منزل نتنياهو، مظاهرة عاصفة في "إسرائيل" بعد نشر حـm|س فيديو محتجز إسرائيلي
  • المتظاهرون الإسرائيليون يحاصرون مبنى حكومياً كان في داخله بن غفير ويواجهونه بشعارات استهجان
  • مساعدة وزير الخارجية الأمريكي: لم نمنح الضوء الأخضر لعملية عسكرية في رفح