27,812 مشاهدة
A+ A-

أطلقت وزيرة العمل لميا يمين بالتعاون مع الإسكوا مبادرة "لأنّ العلم مفتاح العمل، لازم نتعلّم" وبدعم من كورسيرا للتعلّم "online" ضمن برنامج "تعافي القوى العاملة" المصمَّم لدعم الحكومات في تطوير مهارات القوى العاملة لديها.


وقالت يمين: "الهدف من المبادرة مساعدة الشباب والشابات اللبنانيين الذين خسروا وظائفهم أو يفتشون بصعوبة عن فرصة عمل بسبب الضيقة الإقتصادية و كورونا والبطالة معاً وذلك لإعادة توظيفهم بعد تطوير مهاراتهم واكتسابهم لمهارات جديدة تتطلبها أسواق العمل".


وأضافت يمين:"إنّها نافذة أمل للشباب والشابات عبر إستفادتهم من خمسة وعشرين ألف دخول مجاني تخوّلهم المشاركة في دورات تدريبية عالية الجودة عبر الإنترنت، يحصلون بموجبها مجانياً على شهادات موثّقة من أفضل الجامعات ومراكز التدريب العالمية".


وتابعت:"أتوجّه الى الشباب اللبناني وأدعوهم الى عدم تفويت هذه الفرصة وأن يقدّموا طلباتهم ويختاروا الدورات التدريبية ضمن لائحة تزيد عن ٣٠٠٠ إختصاص ومهارة ونشجعهم على اختيار ما يتعلق بمهارات الكومبيوتر وخدماته والتي ستفتح لهم أبواب التعاقد مع الخارج وتحصيل أتعاب بالعملات الأجنبية".


وختمت:"سوق العمل لم يعد يشبه الماضي وقد تغيرت أساليبه وأنماطه خاصة بعد جائحة كورونا وعلينا اعتماد العمل عن بعد وإيجاد وظائف مرنة تخلق بيئة عمل جديدة وغير مسبوقة. إنها فرصة لإيجاد هذه الوظائف وتخطّي البطالة وتطوير المهارات بفضل الإسكوا التي وفرت لنا كل إمكانياتها لاطلاق هذه المبادرة".
 
تتيح مبادرة "لازم نتعلم، العلم مفتاح العمل" عبر بوابة #Courser للتعليم الإلكتروني فرصاً تدريبية بشهادات من أفضل جامعات العالم ل 25000 مواطن لبناني، مجاناً.

تقدم الطلبات على الرابط التالي: https://mol.unescwa.org/


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • رئيس "الجامعة اللبنانية" بسام بدران لـmtv: هناك انقطاع كبير في التيار الكهربائي في فروع "اللبنانية" كافة والمتعهدون تركوا الجامعة
  • بالفيديو/ منتخب لبنان ينهي مشواره في كأس العرب بفوزه على السودان 1-0 تتمة...
  • لبنان يتقدم 1-0 على السودان في الدقيقة 75
  • خاطفو شقيق النائب ايهاب حمادة "وسيم" اطلقوه وادخل الى المستشفى لاصابته بطلق ناري في قدمه اثناء محاولته الافلات منهم تتمة...

زوارنا يتصفحون الآن