5,031 مشاهدة
A+ A-

ذكر موقع "مستقبل ويب" ان المحقق العدلي القاضي فادي صوان تسلم اليوم تقرير مكتب التحقيق الفيدرالي الـ FBI الذي كان قد حضر مع فريق من المحققين بعد يومين على التفجير بطلب من رئيس الجمهورية ميشال عون.
وفيما لم يُكشف عن نتيجة هذا التقرير، تحدثت مصادر مطلعة لـ"مستقبل ويب" عن ان التقرير  يتضمن امورا فنية تتعلق بكيفية حدوث تفجير مواد نيترات الامونيوم التي كانت مخزّنة في العنبر رقم ١٢ وما الذي شكّله من صاعق لتفجيرها، والتي كانت موجودة الى جانب اطنان من المفرقعات النارية.
كما يشير التقرير بحسب المصادر الى صعوبة الجزم في ما اذا كانت كمية مواد النيترات التي قدرت بحدود ٢٧٥٠ طنا قد انفجرت جميعها.
وفي المقابل، جزمت المصادر ان ما توصل اليه تقرير ال FBI لا يرتب اي استدعاءات جديدة للتحقيق ، ومن هذا المنطلق تعتقد المصادر ان خلاصة تقرير مكتب التحقيق الفيدرالي لم يتوصل الى اعتبار ان التفجير هو متعمد. 
وتابعت "مستقبل ويب" ان القاضي صوان ينتظر تسليمه تقريري الخبراء الفرنسيين والبريطانيين بحيث تستكمل بنتيجة ذلك الصورة لدى المحقق العدلي حول اسباب انفجار نيترات الامونيوم.
ولفت الموقع الى ان القاضي صوان وفي اطار الاستماع الى الشهود ، كان قد استمع الى افادة احد ضباط قوى الامن الداخلي من مكتب خبراء البارود في وزارة الداخلية.

(مستقبل ويب- https://mustaqbalweb.com/article/140047-)


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • جيش الإحتلال الإسرائيلي يزعم إحباط محاولة تهريب أسلحة ومخدرات على الحدود مع لبنان تتمة...
  • الحريري ينفي ما يتم تداوله على مواقع التواصل عن خضوعه لعملية جراحية في باريس.. الخبر يعود للعام 2019 تتمة...
  • حسين حسن عياش ضحية جديدة من ضحايا حوادث السير في لبنان على طريق بلدة الدوير تتمة...
  • سعادة: المولدات الخاصة ومع الأسف ستطفىء محركاتها في مختلف أرجاء بيروت ابتداء من بداية الشهر المقبل تتمة...