5,934 مشاهدة
A+ A-

استنكر نقيب ​المستشفيات الخاصة​ ​سليمان هارون​، خلال ​مؤتمر​ للتداول في شؤون ومشاكل ​القطاع الصحي​، طلب حاكمية ​مصرف لبنان​ من المستورد 80% نقدا"، مشيرا الى أن "النتيجة الحتمية لقرار من هذا النوع من حاكم مصرف لبنان أن المستشفيات سوف تكون عاجزة عن شراء ​المستلزمات الطبية​، والعقود مع الجهات الضامنة لا تسمح أن نحمل المريض فرق التكلفة، وأيضا أوضاع الناس الإقتصادية والمعيشية لا تسمح بذلك".

وتمنى النقيب هارون "على مصرف لبنان التراجع عن القرار بما يختص بالمستشفيات بالحد الأدنى في أسرع وقت ممكن، وإلا فإن المستشفيات حكما ستتوقف عن العمل خلال أيام".

من جهته، رفض نقيب مستوردي ​الأدوية​ ​كريم جبارة​ هذا القرار، طالبا من حاكم مصرف لبنان "سحب قراره، لأن تطبيقه على القطاع الصحي مستحيل لأنه يحرم من 80 إلى 90 بالمئة من ​التغطية الصحية​".
(النشرة)


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • ألان عون: تمويل حملتي الانتخابيّة يتمّ من خلال التبرعات وبعض الأصدقاء وهذه السنة الوضع أصعب بكثير
  • رئيس مجموعة فيسبوك مارك زاكربرغ يعلن تغيير إسم الشركة الأم إلى "ميتا" لتعكس بشكل أفضل كل نشاطاتها لكن اسم الشبكات المختلفة فيها سيبقى نفسه
  • ألان عون: نحنا ما عنا ١٠٠ ألف مقاتل عنا ١٠٠ ألف فكرة
  • الخارجية الأميركية: الولايات المتحدة تفرض عقوبات على هؤلاء الأفراد تضامنًا مع الشعب اللبناني الذي يطالب منذ فترة طويلة بالمساءلة والشفافية ووضع حد للفساد المستشري