لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
16,858 مشاهدة
A+ A-

براءة اختراع نالها شابان لبنانيان من وزارة الإقتصاد، بابتكارهم سوار للمعصم يحمي اليدين من الفيروسات. وفي التفاصيل أن الطبيب حسين طفيلي والمهندس مهدي عطوي صمما سوار "Safe Touch" الذي من شأنه أن يحد من انتشارالبكتيريا والفيروسات على اليدين.
السوار مصمم من مواد خفيفة الوزن، ويحتوي على كبسولة تطلق غاز ثاني أكسيد الكلور في محيط اليدين فيقضي على الفيروسات والبكتيريا التي تنتقل إليها من خلال ملامسة الأسطح المختلفة.
ما يميز التقنية أنها تأمن الفترة الزمنية المطلوبة للتعقيم (contact time)، إضافة إلى وجود الكمية المطلوبة من الغاز مما يضمن القضاء على الفيروسات والبكتيريا في فترة قصيرة جداً.
والجدير بالذكر أن الإبتكار حائز على شهادة تؤكد احتواء السوار على النسبة المطلوبة من ثاني اكسيد الكلور للتعقيم من معهد البحوث الصناعية. وبحسب ما أفاد أصحاب الإبتكار أن السوار خضع لتجارب أولية في مختبرات مجهزة وأثبت فعاليته ضد الفيروسات والبكتيريا.


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • إخماد حريق داخل مستودع في الشويفات وإنقاذ مواطنة عالقة تتمة...
  • الحزب: بعد رصد دقيق ‏وترقب لقوات الإحتلال، وعند وصول آلية من نوع هامر إلى موقع المطلة وتجمع الجنود حولها، استهدفناها ‏بصاروخ موجه ما أدى إلى تدميرها وسقوط الجنود بين قتيل وجريح.
  • قناة 12 العبرية: تضرر آلية عسكرية إسرائيلية بعد إصابتها بصاروخ بشكل مباشر في المطلة.
  • وزير خارجية الأردن الصفدي يؤكد في اتصال مع نظيره الإيراني أن الأردن لن يسمح بخرق أجوائه من قبل إيران أو "إسرائيل"!