لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
8,130 مشاهدة
A+ A-

قامت جمعية Act4Tomorrow ، بالتعاون مع الشيف حسين حديد، وسوق الطيب، وسبينس، و شركة تنمية للدواجن، باعداد ألف وجبة ساخنة للعائلات المحتاجة في مار مخايل، وذلك في يوم الغذاء العالمي ولنشر التوعية على أهمية تخفيض هدر الطعام.


وللمناسبة، أوضحت رئيسة الجمعية بولا عبد الحق "ان قانون تخفيض هدر الطعام ، هو حجر الزاوية وعلامة فارقة في رحلة لبنان لتحقيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة ،كما أنه يمثل خارطة طريق للشركات للتبرع بالأغذية المهملة ولكن القابلة للاستهلاك تماما بدلا من التخلص منها".


واشارت الى انه "في هذه الأوقات الصعبة، تأمين الطعام على المائدة أحد الاهتمامات الرئيسية للعائلات"، لافتة الى ان "الغذاء الذي تم إنقاذه يوفر مساعدات غذائية للمحرومين، وبذلك يجب علينا جميعا تغيير موقفنا تجاه هدر الطعام وإعادة النظر في كيفية تعاملنا معه".


وختمت معلنة انه "في شهر ايار 2020، تم اقرار قانون رقم 183 التحفيز وهب الغذاء".


بدوره قال حديد، بعد طهيه وإعداد 1000 وجبة ساخنة وحلويات "عندما أعد الطعام لقضية مثل هذه، أشعر بالسعادة لأنني لا أساهم في مجتمعي فحسب، بل أساعد أيضا في زيادة الوعي على أهمية العطاء. أشجع كل لبناني على العطاء من القلب لمن هم أقل حظا".


وتابع:"معا، يمكننا أيضا المساعدة في تقليل هدر الطعام في لبنان من خلال تغيير سلوكنا من المزارع إلى المستهلك".


اشارة الى ان حديد دعم جمعية ACT منذ العام 2017 وسيواصل المساعدة في زيادة الوعي على أمل تشجيع المبادرات المستدامة الأخرى المماثلة التي تدعم المجتمعات اللبنانية في جميع أنحاء لبنان.


وقد اجتمع الشركاء "تضامنا لإطعام الأسر المحتاجة ومحاربة الجوع وزيادة الوعي حول هدر الطعام، لا سيما في الوضع الاقتصادي الصعب الذي يواجهه لبنان"، بمساعدة مجموعة من المتطوعين من المجتمع المدني وطلاب الجامعة الأميركية وفاعليات.


يذكر ان الحدث اقيم في مار مخايل، لانها واحدة من أكثر المناطق التي تضررت من انفجار بيروت .


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • "رويترز": الدول الموقعة مع الولايات المتحدة هي الأرجنتين والنمسا والبرازيل وبلغاريا وكندا وكولومبيا والدنمارك وفرنسا وألمانيا والمجر وبولندا والبرتغال ورومانيا وصربيا وإسبانيا وتايلاند وبريطانيا
  • "رويترز": البيان المشترك: الاتفاق المطروح على الطاولة للإفراج عن الرهائن سيفضي إلى وقف فوري طويل الأجل لإطلاق النار في غزة
  • "رويترز": الولايات المتحدة و17 دولة تدعو في بيان مشترك إلى الإفراج فوراً عن جميع الرهائن الذين تحتجزهم حمـاس
  • نجاة فرق اطفاء الدفاع المدني وفوج اطفاء اتحاد بلديات بنت جبيل بعدما استهدفهم الإحـتلال خلال إخماد النيران في حرج يارون