لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
20,840 مشاهدة
A+ A-

كتبت راكيل عتيِّق في صحيفة الجمهورية:
لم يتمكّن رئيس مجلس النواب نبيه بري من عقد جلسة تشريعية أمس الأول في قصر الأونيسكو، بسبب "تطيير" نواب "الجمهورية القوية" النصاب. وعندما علم بري أنّ كتلة "القوات" هي التي انسحبت من الجلسة، ردّ بالقول: "قال بدن انتخابات نيابية مبكّرة.. أهلا"، فيما أنّه كان يُمكن أن لّا يعلّق على هذا الانسحاب، خصوصاً وأنّه ليس "كثير الردود". فأي رسالة بعث بري الى رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع من خلال هذه العبارة؟

الرسالة بري من خلال هذا التعليق، حسب مصادر قريبة منه، هي الآتية: "إذا كنتم تريدون إجراء انتخابات جديدة والإتيان بمجالس نيابية جديدة، يجب أن تتعاونوا مع الآخرين"، مشيرةً الى أنّ بري "لا يؤذي بكلامه"، ومؤكّدة أنّ لا أبعاد لما قاله، وليس رداً على جعجع، بل "هي كلمة بمحلّها وبوقتها بس".

أمّا بالنسبة الى "القوات"، فإنّ بري "لمّح بكلامه هذا بوضوح، الى أنّ الانتخابات المبكّرة لن تتحقق، وهذا موقفه العلني، حيث يعتبر أنّ هذا المجلس لم تتأثر شرعيته بل هو مكتمل الشرعية". وتقول مصادر "القوات" لـ"الجمهورية": "هو حرّ في موقفه، لكننا نرى أنّ مجلس النواب منتقص الشرعية، ومن حقنا أن نطالب بالانتخابات المبكّرة بعد كلّ الأحداث التي حصلت منذ 17 تشرين الأول 2019 حتى الآن".
لقراءة المقال كاملاً: راكيل عتيِّق-الجمهورية
 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • القبض على مهاجم القنصلية الإيرانية في باريس تتمة...
  • إصابة حوالي 130 جندي إسرائيلي في قاعدة عسكرية بالتسمم الغذائي بعد تناول طعام فاسد تتمة...
  • محادثة هاتفية محتدمة وصلت حد الصراخ بين نتنياهو ووزيرة الخارجية الألمانية! تتمة...
  • إعلام فرنسي: الشرطة أخرجت مقتحم القنصلية الإيرانية من المبنى وأخضعته للتفتيش