لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
23,732 مشاهدة
A+ A-

 

اعتبر مسؤولو المفوضية الأوروبية أن حكومة الرئيس حسان دياب "وضعت خطة اقتصادية ذات موثوقية وهي أفضل خطة وضعها لبنان خلال الخمس عشرة سنة الماضية".

ولفت المسؤولون الأوروبيون الى أن هذه الخطة "للأسف واجهت مقاومة من البرلمان اللبناني".

وعقدت البعثة اللبنانية لدى المفوضية الأوروبية برئاسة السفير اللبناني فادي حاج علي لقاء مع المسؤولين في المفوضية في بروكسل بحضور سكرتيرا البعثة المسؤول عن شؤون المفوضية رالف مطر والمسؤول عن ملف السياسة الخارجية للاتحاد رامي حامدي، حيث تناول البحث تحضيرات اجتماع المجموعة الدولية لدعم لبنان المتوقع انعقاده في تشرين الثاني المقبل ومؤتمر دولي لمساندة لبنان.

ولفت الجانب الاوروبي الى أنهم "واعون للعبء الذي يتحمله لبنان، وان هذا من الاسباب التي دفعت الى تمديد الولاية الزمنية للصندوق الائتماني، وأن المفوضية الاوروبية ستعمل على الدعوة الى اجتماع لمجلس ادارة الصندوق خلال شهر آذار من العام المقبل، حيث من المتوقع أن يتم الالتزام مرة جديدة بتخصيص موارد كبيرة للبنان في مجالي اللاجئين السوريين والاستجابة لانفجار مرفأ بيروت، إذ ستخصص حزمة للاستجابة لهذا الانفجار".

 

(ليبانون ديبايت)


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • تفاصيل جديدة عن جريمة إغتيال الصرّاف اللبناني محمد سرور وفرقة "الإعدام الإسرائيلية": 40 دقيقة من الاستجواب تحت التعذيب انتهت بالقتل والمنفذون غادروا لبنان فوراً تتمة...
  • نداء الوطن: يقال إنّ عدداً من نواب كتلة بارزة أصيبوا جميعاً بتسمم غذائي خلال إفطار جمعهم.
  • مسؤول إيراني: لو ارتكبت "إسرائيل" أي خطأ ردنا سيأتي خلال ثوان
  • القناة 12 العبرية: وزيرة المواصلات الإسرائيلية تأمر بفتح الأجواء والمطارات أمام الرحلات ليلا بعد حظرها بسبب هجوم إيران