18,340 مشاهدة
A+ A-

 

اعتبر مسؤولو المفوضية الأوروبية أن حكومة الرئيس حسان دياب "وضعت خطة اقتصادية ذات موثوقية وهي أفضل خطة وضعها لبنان خلال الخمس عشرة سنة الماضية".

ولفت المسؤولون الأوروبيون الى أن هذه الخطة "للأسف واجهت مقاومة من البرلمان اللبناني".

وعقدت البعثة اللبنانية لدى المفوضية الأوروبية برئاسة السفير اللبناني فادي حاج علي لقاء مع المسؤولين في المفوضية في بروكسل بحضور سكرتيرا البعثة المسؤول عن شؤون المفوضية رالف مطر والمسؤول عن ملف السياسة الخارجية للاتحاد رامي حامدي، حيث تناول البحث تحضيرات اجتماع المجموعة الدولية لدعم لبنان المتوقع انعقاده في تشرين الثاني المقبل ومؤتمر دولي لمساندة لبنان.

ولفت الجانب الاوروبي الى أنهم "واعون للعبء الذي يتحمله لبنان، وان هذا من الاسباب التي دفعت الى تمديد الولاية الزمنية للصندوق الائتماني، وأن المفوضية الاوروبية ستعمل على الدعوة الى اجتماع لمجلس ادارة الصندوق خلال شهر آذار من العام المقبل، حيث من المتوقع أن يتم الالتزام مرة جديدة بتخصيص موارد كبيرة للبنان في مجالي اللاجئين السوريين والاستجابة لانفجار مرفأ بيروت، إذ ستخصص حزمة للاستجابة لهذا الانفجار".

 

(ليبانون ديبايت)


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • مارون الصقر لا يزال محتجزاً رهن التحقيق في فرع المعلومات بملف نيترات بعلبك فيما لا يزال صاحب المستودع سعد الله الصلح ومدير المشتريات في الشركة متواريين عن الانظار بعد توقيف الشاحنة (الجديد)
  • النائب هاني قبيسي للجديد: الذهاب نحو الارتطام الكبير كان سيحصل اذا لم تتشكل الحكومة والبوادر بدأت مع انخفاض سعر صرف الدولار وغداً الحكومة ستنال الثقة
  • بالفيديو/ بعدما خصصت إحدى المحطات في زحلة اليوم للسيدات لتعبئة سياراتهنَّ فقط.. رجل يتنكر بزي امراة للحصول على البنزين! تتمة...
  • بالفيديو / الاحتلال يعرض مشاهد لاعتقال الأسيرين "كممجي" و"انفيعات" في جنين تتمة...

زوارنا يتصفحون الآن