لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
3,690 مشاهدة
A+ A-

دعا ​وزير الصحة​ في ​حكومة​ تصريف الاعمال ​حمد حسن​ "المواطنين للالتزام ب​الحجر المنزلي​ فهذا واجبهم كما واجب الوزارة ان تلبي طلباتهم وتؤازر صحتهم".

وفي كلمة له، بعد اجتماع اللجنة العلمية الطبية لفت حسن الى انه "جرى البحث في ست نقاط أساسية، أبرزها التعبئة العامة وضرورة رفع توصية بإغلاق أحياء بعض المدن الكبرى ضمن العاصمة".

وكشف ان "​وزارة الصحة​ تعمل على 3 مستويات في موضوع اللقاح، اولا عبر كوفاكس وقد حجزنا حق ​لبنان​ لتغطية 20 بالمئة من المواطنين ونتواصل مع شركة اخرى وننتظر معطيات ​منظمة الصحة العالمية​ وبهذه الطريقة يكون لبنان من اول الدول التي تحفظ حق مواطنيها، كما نتواصل مع المعامل الروسية ومصنّعي اللقاحات الصينية لحجز حق ​القطاع الخاص​ بالاستثمار".

واكد انه"يجب علينا أن نخفّف عدد الإصابات كي يتماشى صوتنا مع صوت الهيئات الإقتصادية والسياحية وغيرها في فكّ الإقفال الجزئي و بعض المستشفيات لا تبدي استعدادها لإستقبال مرضى كورونا رغم كل الاتفاقات المبرمة مع وزارة الصحة وسنوجه كتاباً الى وزارتي الداخلية والعدل لمتابعة شؤون المستشفيات التي لم تفتح اقسام كورونا حتى الان".


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • الشرطة الإسبانية: إصابة شخص في انفجار طرد مفخخ في السفارة الأوكرانية في مدريد
  • رئيس بلدية جونية لصوت لبنان: الجميع يتحمل المسؤولية، التغيير المناخي وكمية الامطار التي تساقطت منذ اسبوعين وامس غير طبيعية وكانت فوق طاقة المجاري الموجودة منذ 60 سنة لاستيعابها
  • ملابسات جريمة عقتنيت تكشّفت: قتلا الفتى ايلي متى باكثر من 40 طعنة لأنه شاهد على قيامهما بالسرقة تتمة...
  • دوريات لأمن الدولة ومصلحة الإقتصاد والتجارة في النبطية على المتاجر و محال السوبرماركت قبل بدء تطبيق الدولار الجمركي تتمة...