لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
8,650 مشاهدة
A+ A-

أمرت سلطات مدينة إيرفاين القريبة من لوس أنجليس حوالى 60 ألف شخص بمغادرة منازلهم بسبب حريق غابات اندلع صباح الإثنين وأججته رياح عاتية وجافة. في حين لا يزال القسم الأكبر من ولاية كاليفورنيا (جنوب غرب الولايات المتحدة) في حالة إنذار قصوى بسبب مخاطر اندلاع حرائق فيها بحسب وكالة الصحافة الفرنسية.

والحريق الذي أطلق عليه اسم “سيلفرادو فاير” اندلع في الساعة السادسة والدقيقة 47  من صباح الإثنين في سفوح إيرفاين. المدينة الواقعة على بعد حوالي 60 كيلومترا جنوب شرق لوس أنجلوس. وانتشر بسرعة بدفع من رياح عاتية وجافة تهب على المنطقة.

وفي حين قالت فرق الإطفاء إن الحريق التهم ثلاثة آلاف هكتار في غضون بضع ساعات. أفادت وسائل إعلام محلية أن اثنين من رجال الإطفاء أصيبا بحروق أثناء محاولتهما إخماد النيران ونقلا إلى المستشفى وحالتهما خطرة لأن الحروق تغطي نصف جسديهما، ولم تكتف الرياح العاتية التي هبت على المنطقة ووصلت سرعتها إلى 100 كلم/ساعة بتأجيج النيران وتمدد الحريق بسرعة كبيرة. بل إنها منعت طائرات الإطفاء من التحليق والمساعدة في إخماد النيران.

وفي إجراء احترازي. أمرت سلطات مدينة إيرفاين حوالي 60 ألف شخص ممن يقيمون في أحياء يحتمل أن تصل إليها ألسنة النيران بإخلاء منازلهم.  كما أخلت سلطات المدينة كل مدارس المنطقة وأمرت بإبقاء المدارس مغلقة يوم الثلاثاء أيضا.


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • وزير الخارجية الأردني لنظيره الإيراني: قمنا بإسقاط الطائرات المسيرة في الأجواء الأردنية لحماية شعبنا وسيادتنا
  • الإمارات تتعافى من أعنف فيضانات منذ 75 عاما.. وحاكم دبي: الأزمات تظهر معادن الدول تتمة...
  • تننتي: اليونيفيل محايدة ولا نقوم بأنشطة مراقبة ولا ندعم أي طرف تتمة...
  • وسائل إعلام إسرائيلية: انفجار يهز "إيلات."