173,510 مشاهدة
A+ A-

لم تعد منطقة لبنانية خالية من إصابات فيروس كورونا وخصوصاً في الآونة الأخيرة التي سبقت قرار وزير التربية طارق المجذوب بإعادة افتتاح المدارس في لبنان. قرار كارثي، ارتكبه معالي الوزير في ظل الإرتفاع المخيف للإصابات بالفيروس الذي باتت أرقامه صادمة. ومع الكثير من التحذيرات والتوصيات التي أكدت على ضرورة عدم فتح المدارس والمهنيات والدعوة إلى إقفال عام، مع الحديث انهيار وشيك للمنظومة الطبية، أصر معاليه على "إنقاذ العام الدراسي" بحسب وصفه!

الواقع بدا أكثر وضوحاً اليوم، إرباك في المدارس والمهنيات بين المعلمين والطلاب والأهالي، إقفالات مستمرة لمدارس يتم اكتشاف مصابين ومخالطين فيها وكان آخرها اليوم إغلاق مؤقت لمهنية بنت جبيل الرسمية وقبلها مدارس في رميش. وكذلك أظهرت نتائج الفحوصات “لفيروس كورونا” إصابة 3 مدرّسات يعملن في ثانوية برقايل للبنات وأيضاً سجلت بالأمس بلدة كفررمان إصابة جديدة بفيروس كورونا تعود لطالبة في ثانوية حسن كامل الصباح الرسمية. 

في سياق متصل، يتداول معلومات أن هناك العديد من الإصابات في صفوف الطلاب في مدارس مختلفة في العديد من المناطق اللبنانية، وبعضها يجري التكتم عليها دون علم السلطات.
بنت جبيل.أورغ


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • لبنان يحتل المرتبة الأولى بين الدول العربية من حيث نصيب الفرد من "تحويلات المغتربين" تتمة...
  • جاستن ترودو يفوز بولاية ثالثة في الإنتخابات الكندية تتمة...
  • التلفزيون السوداني: محاولة انقلابية فاشلة
  • اختراع قد ينهي معاناة مرضى "الفشل الكلوي".. كلية صناعية قابلة للزرع تتمة...