لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
16,285 مشاهدة
A+ A-

تمكن كلب بوليسي مدرَّب، ليل السبت-الأحد 1 نوفمبر/تشرين الثاني 2020، من العثور على قطة كانت عالقة تحت الأنقاض في ولاية إزمير غربي تركيا، بعد 30 ساعة من وقوع زلزال فيها.

الكلب التابع لمنظمة "أكوت" التركية للبحث والإنقاذ، عثر  على القطة خلال أعمال بحث وتمشيط في أنقاض مبنى بمنطقة بيرقلي، في إزمير.

على الفور، قامت طواقم البحث بكسر الجدران وإخراج القطة من تحت الأنقاض، ومن ثم تسليمها لصاحبها، بعد 30 ساعة من الزلزال.

 

الجمعة، وقع زلزال بقوة 6.6 درجة على مقياس ريختر قبالة ساحل قضاء "سفري حصار" بولاية إزمير، وفق إدارة الكوارث والطوارئ التركية "آفاد".

وحتى مساء السبت، بلغت حصيلة ضحايا الزلزال 37 قتيلاً و885 مصاباً، بحسب معطيات رسمية

 

السبت، نجح رجال الإنقاذ في انتشال أُم وثلاثة من أطفالها من تحت أنقاض مبنى منهار بمدينة إزمير غربي تركيا، من جراء زلزال قوي بعد قرابة 18 ساعة.

وقال وزير الصحة فخر الدين قوجة للصحفيين في إزمير، إن أحد الأطفال توفي متأثراً بجراحه في وقت لاحق، بالمستشفى، بينما تواصلت جهود الإنقاذ لتحرير الطفل الرابع. وقال رئيس المدينة الساحلية المطلة على بحر إيجة، إن نحو 180 ما زالوا محاصرين تحت الأنقاض.

ودمر الزلزال ما لا يقل عن 20 مبنى في إزمير؛ مما تسبب في حالة من الذعر بالمدينة، بينما اجتاحت أمواج مدٍّ المناطق الساحلية والجزر.

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أجرى السبت، جولة تفقدية لمنطقة الزلزال في ولاية إزمير؛ لمتابعة سير أعمال البحث والإنقاذ على أرض الواقع. وتوجه أردوغان إلى منطقة بيرقلي في إزمير غربي تركيا، والتي خلف فيها الزلزال دماراً كبيراً.

كما تفقد الرئيس التركي منطقة الأنقاض الناتجة من جرّاء تهدُّم بناء "رضا بيك" بسبب الزلزال، إذ اطلع على أعمال البحث والإنقاذ المستمرة. 

(عربي بوست)


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • حزب الله: في إطار الرد ‌‏على المجزرة ‌‏المروعة في حانين وسقوط شهداء وجرحى مدنيين، ‏استهدفنا مستعمرة شوميرا، بلدة طربيخا اللبنانية المحتلة، بعشرات صواريخ ‌‏الكاتيوشا.‏
  • الرئيس بري: انتخابات الرئاسة "ليست ناضجة بعد.. هناك تقدم بطيء لكنها لم تنضج كفاية" تتمة...
  • "كيلو اللحم البلدي بـ 500 ألف ليرة فقط": لحم مغشوش وجذب الزبائن بتسعيرة أرخص! تتمة...
  • الحزب: في إطار الرد ‌‏على اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل المدنية وتحديدا المجزرة ‌‏المروعة في حانين وسقوط شhداء وجرحى مدنيين، ‏استهدفنا مستعمرة مرغليوت، بلدة هونين اللبنانية المحتلة، بعشرات صواريخ ‌‏الكاتيوشا.‏