لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
4,960 مشاهدة
A+ A-

اعلن مستشار علمي في الحكومة البريطانية، اليوم، ان "لقاحين أو ثلاثة" ضد فيروس كورونا المستجد قد تصبح متوافرة مطلع العام 2021 ما يسمح باحتمال العودة إلى حياة أكثر طبيعية في الربيع.

وقال جون بيل وهو استاذ الطب في جامعة اوكسفورد والعضو في اللجنة العلمية التي ترفع التوصيات الى الحكومة خلال الازمة الصحية: "لن أفاجأ إذا بدأت السنة الجديدة مع توافر لقاحين او ثلاثة قابلة للتوزيع".

وأضاف أمام لجنة برلمانية: "انني في غاية التفاؤل لناحية توزيع لقاحات كافية في الفصل الأول من العام المقبل لتبدأ الأمور تبدو طبيعة أكثر بحلول الربيع مما هي عليه الآن".

وتابع ان فرص حصول هذا السيناريو تراوح بين 70 و80 في المئة.

وتأتي هذه التصريحات غداة اعلان مجموعة "فايزر" الأميركية لانتاج الأدوية وشريكتها الألمانية "بايونتيك" ان لقاحهما ضد كوفيد-19 يخفض بمعدل 90% أخطار الإصابة بالفيروس ما احيا آمالا كبيرة في العالم.

وهذه نتائج أولية لتجارب لا تزال جارية على نطاق واسع.

وحاليا، يتم تطوير 10 لقاحات في العالم وهي في المرحلة الثالثة من الأبحاث المتقدمة بحيث تختبر فاعليتها على نطاق واسع على آلاف المتطوعين.

وأوصت بريطانيا التي تعد من الدول الأكثر تضررا مع وفاة أكثر من 49 ألف شخص وإصابة 1,2 مليون، على 40 مليون جرعة لقاح من فايزر التي قد يجاز استخدامها خلال 3 أسابيع وفقا للبروفسور جون بيل.

وختم: "اعتقد اننا سنكون مستعدين منتصف كانون الأول لبدء التلقيح".
المصدر: AFP


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • الحز. ب يعلن استهداف موقع ‏رويسات العلم في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتـ.لة وانتشار جنود العـd.و في محيطه بقذائف المدفعية
  • الحز. ب يعلن استهداف انتشارًا ‏لجنود العـd.و الإسرائيلي شرق مستعمرة "إيفن مناحم" بالأسلحة الصاروخية
  • متابعة للغارة على بلدة الجبين: استهدفت منزلاً وسط بلدة الجبين وعلى الفور توجهت سيارات الاسعاف باتجاه المنزل المستهدف والمعلومات الأولية أشارت إلى وقوع إصابات
  • الطـيران الحـربي الاسرائيلي يستهدف بلدة الجبين