لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
53,565 مشاهدة
A+ A-

نشر السيد أيمن الموسوي عبر حسابه على فايسبوك صورة لسيدة تفترش الأرض في الضاحية الجنوبية وقال:"هذا المشهد صوّرتُه اليوم فجراً في طريقي مشياً إلى بيتي في الضاحية الجنوبية....أما إنتظار الدولة للقيام بواجباتها فهو أشبه بهذيان. كان متوقعاً أن يكون عندنا أيتام أو عوائل مستورة..لكن أن يكون متشردون في الطرقات؟!! بأي حال، لئن سَمَحَتُ للشَقْشَقَة أن تَهدُر فإنها لن تَقِرّ إلا بفضيحة... لذلك فلنذهب إلى اقتراح حلول. أقترح:
١) أن يتم فتح الحسينيات، الخِيَم الحسينية...لهؤلاء الأعزاء ليلاً كي يبيتوا فيها، أين سيبيتون في هذه الليلة الشاتية و الليالي المقبلة؟ الحسين موجود حيثما تكون رُوح الحسين في مساعدة الفقراء.
٢)أن يتم فتح القاعات الثقافية لهؤلاء الكرام. فلا مجال للثقافة حيث لا تتسع لها الأخلاق.
٣) ان يقوم أصحاب المدارس بفتح الصفوف الدراسية لهؤلاء ليلاً ولو ضمن أوقات محددة، كأن تُفتَح لهم للمبيت من ال ٦ مساءً إلى ال ٦ صباحاً.
٤) أطلب من الأغنياء في بيئتنا أن يُبادر كلٌّ منهم إلى استئجار شقق، لإيواء هؤلاء الأحبة، او التبرع بأغطية أو فرش أو وسائد.. و أنا مستعد من جهتي للعمل الميداني المُنظَّم إدارياً و حسابياً في هذا الإتجاه فالمشردون للأسف ليسوا قلة قليلة، بل لو كان المتشرد فرداً واحداً في م٠تمعٍ إنساني لكفى.
أنْ تفترشَ عجوزٌ الأرض (الأسفلت) و تتوسد أكياس، دون غطاء في فجرٍ بارد..هو فجيعة بحدّ نفسها".

 

 

 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • الخارجية اللبنانية بصدد تقديم شكوى لمجلس الأمن عن المجازر الإسرائيلية ضد المسعفين والمدنيين تتمة...
  • وسائل إعلام إسرائيلية: اندلاع حريق في منطقة بيريا قرب صفد بعد تفعيل الدفاعات الجوية قبل حوالي الساعة.
  • طائرة استطلاع إسرائيلية تحلق في أجواء مدينة بعلبك على علو متوسط. (الوكالة الوطنية)
  • بو حبيب استقبل فرونتسكا وإيثان غولدريتش : سنستمر بالدفع نحو التطبيق الكامل للقرار ١٧٠١ لتحقيق الاستقرار المنشود تتمة...