لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
16,355 مشاهدة
A+ A-

حذرت مراكز الأرصاد الجوية من إعصار "عظيم" يقترب من أمريكا الوسطى، سيكون الأقوى خلال هذا العام، يصنف من الفئة الخامسة.

وأطلق المركز الوطني الأمريكي للأعاصير تحذيرا، اليوم الاثنين، من أن الإعصار إيوتا من المتوقع أن يشتد إلى مستوى "خطير جدا".

واشتدت قوة الإعصار إيوتا، يوم الأحد الماضي، وبلغت الفئة الخامسة، وهو أعلى مستوى على مقياس قوة الرياح.

وكان الإعصار يتجه غربًا فوق منطقة البحر الكاريبي باتجاه حدود نيكاراغوا وهندوراس، ووصلت أقصى سرعة للرياح المرافقة له لحدود 155 كم في الساعة.

ويعتقد الخبراء أن قوة الإعصار من الممكن أن تنخفض إلى الدرجة الرابعة بعد وصوله إلى اليابسة، في أمريكا الوسطى، اليوم.

وكانت عاصفة قوية قد دمرت المنطقة بالكامل قبل أسبوعين، وأسفرت عن مقتل وفقدان أكثر من 200 شخص وتدمير للكثير من المنازل والبنى التحتية، بحسب موقع "آل كوم" الأمريكي.

وحذر المركزي الوطني للأعاصير في ميامي بأن الإعصار سيعزز سرعته خلال الـ 24 ساعة المقبلة، وتوقع أن "يكون إعصار إيوتا من الفئة الرابعة في غاية الخطورة عندما يقترب من أمريكا الوسطى".

ويتحرك الإعصار حاليا في مسار بطيء فوق جنوب غرب البحر الكاريبي، ويتوقع الخبراء أن يمر قرب جزيرة بروفيدينسيا الكولومبية الصغيرة أو فوقها ويضرب شمال شرقي نيكاراغوا وشرق هندوراس في وقت متأخر من اليوم الاثنين (بتوقيت أمريكا).
سبوتنيك
 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • الحز. ب يعلن استهداف موقع ‏رويسات العلم في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتـ.لة وانتشار جنود العـd.و في محيطه بقذائف المدفعية
  • الحز. ب يعلن استهداف انتشارًا ‏لجنود العـd.و الإسرائيلي شرق مستعمرة "إيفن مناحم" بالأسلحة الصاروخية
  • متابعة للغارة على بلدة الجبين: استهدفت منزلاً وسط بلدة الجبين وعلى الفور توجهت سيارات الاسعاف باتجاه المنزل المستهدف والمعلومات الأولية أشارت إلى وقوع إصابات
  • الطـيران الحـربي الاسرائيلي يستهدف بلدة الجبين